51 منظمة تتضامن مع منظمة البوصلة إزاء حملة التشويه التي تشنّها عبير موسي

نشر من طرف الشاهد في الجمعة 2 أفريل 2021 - 16:11
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 12 ماي 2021 - 09:31

أدانت 51 منظمة، في بيان مشترك، اليوم الجمعة، حملات التشويه ضد منظمة البوصلة والتصريحات والحملات الهادفة لإثنائها عن القيام بدورها.

ويأتي البيان إثر التصريحات الإعلامية لرئيس الحزب الدستوري الحر، والحملات التي يشنها أنصار حزبها على الشبكات الاجتماعية، ضدّ المنظمة، ثم إرسال عدل منفذ من طرف كتلة الدستوري الحر، على خلفية التقرير الأخير للمنظمة حول الأداء البرلماني في مجلس نواب الشعب.

واعتبر البيان أنّ منظمة "البوصلة" تتعرض إلى "سلسلة من المضايقات والحملات الممنهجة على خلفية عملها وأدائها الملتزم بالمعايير الدستورية والقانونية والمهنية في مجلس نواب الشعب".

وتابع البيان: "أن استهداف منظمة البوصلة محاولة لتقويض المكتسبات المدنية والعودة نحو مربع الاستبداد الذي تدفع اليه قوى سياسية عديدة".

ووقّع البيان 51 منظمة، بينها المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وجمعية القضاة التونسيين وأنا يقظ واللجنة من أجل احترام الحريات حقوق الإنسان في تونس والمنظمة الدولية لمناهضة التعذيب والشبكة الأورومتوسطية للحقوق والمنظمة التونسية لمناهضة التعذيب وجمعية إنصاف لقدماء العسكريين.

تنبيه

 

في نفس السياق