مرصد رقابة: نادية عكاشة رفضت تسلّم مطلب نفاذ للمعلومة حول اللجنة الخاصة باسترجاع الاموال المنهوبة

نشر من طرف نور الدريدي في الثلاثاء 12 جانفي 2021 - 13:21
اخر تاريخ تحديث السبت 18 سبتمبر 2021 - 02:25

 

كشف مرصد رقابة ان مصالح رئاسة الجمهورية رفضت امس تسلم طلب نفاذ الى المعلومة موجه الى مديرة الديوان الرئاسي ينادية عكاشة قال المرصد انه تعلق باللجنة الخاصة باسترجاع الاموال المنهوبة الموجودة بالخارج والمحدثة بمقتضى امر رئاسي بتاريخ 22 اكتوبر 2020.

واكد المرصد اليوم الثلاثاء على صفحته بموقع فايسبوك انه اضطر الى ارسال الطلب عبر الفاكس مضيفا انه طلب من مديرة الديوان الرئاسي اعلام الرأي العام بسير أعمال اللجنة التي قال ان عديد التونسيين يعلقون عليها بعض الأمل في إنقاذ الموقف وحماية الأموال المنهوبة من الضياع نهائيا في الاسابيع القادمة .

وابرز انه طلب مده بتواريخ الاجتماعات التي تمت في اطار اللجنة والجهات التي حضرتها والأهداف التي حددتها لنفسها والاجراءات التي قامت بها لاثبات جدية الدولة في تحصيل الأموال المنهوبة ولضمان حق التونسيين من الضياع نهاية هذا الشهر الجاري حسب ما صرح به رئيس الجمهورية.

وشدد المرصد على ان رئاسة الجمهورية مطالبة بالشفافية الكاملة في هذا الموضوع وعلى انها مطالبة قبل كل شيء بالامتثال الكامل لقانون حق النفاذ الى المعلومة وعلى أن تعطي الدرس لبقية المؤسسات باعتبارها مؤسسة ضامنة لحماية الدستور ودولة القانون.

في نفس السياق