لسعد اليعقوبي: لا عودة مدرسية دون تلقيح التلاميذ

نشر من طرف نور الدريدي في الجمعة 23 جويلية 2021 - 11:07
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 21:54

 

دعا كاتب عام جامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، اليوم الجمعة 23 جويلية 2021، إلى ضرورة تطعيم التلاميذ وكل الاطار التربوي بالتلاقيح المضادة لفيروس كورونا قبل العودة لمدرسية المقبلة.

وقال اليعقوبي، في تصريح لإذاعة موزاييك: ''لن نقبل بعودة مدرسية غير آمنة وادراج التلاميذ في حملة التلقيح ليس بالأمر المعقد خاصة في ظل وفرة الجرعات''، معتبرا أنّ تطعيم حوالي 3 ملايين تلميذ من سن 12 سنة إلى حدّ التعليم العالي، ممكن لو تم الاستراتيجية المناسبة لذلك وبالتنسيق مع الصحة المدرسية والجامعية وتصبح العودة المدرسية مشروطة بضرورة التلقيح''.

وأكد أنّ المنظومة التربية لم تعد قادرة على العمل وفق البروتوكلات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة ووزارة التربية والتي كانت كلفتها في حدود الـ30 مليون دينار، في المقابل تفشى الفيروس في المؤسسات التربوية .

وأضاف لسعد اليعقوبي ''كل السيناريوهات مطروحة في صورة كانت هناك ارادة لتلقيح التلاميذ بما في ذلك تأخير العودة المدرسية في إنتظار تلقيح كل التلاميذ ''.

يذكر ان الدكتور محمد الدوعاجي رئيس قسم الولدان بالمستشفى العسكري ورئيس جمعية طب الأطفال، اكد أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الأطفال بلغ 3000 إصابة أسبوعيا، وهو ما اعتبره رقما مرتفعا.

وتابع قائلا ''منذ ظهور الوباء منذ مارس الفارط، سجلنا 20 ألف حالة إيجابية في صفوف الأطفال وهو ما دفعنا إلى إطلاق صيحات فزع''.

وقال الدكتور الدوعاجي ''نحن لا ندعو إلى تأخير العودة المدرسية، لكننا ندعو إلى التجهيز لها جيدا عبر استراتيجيا واضحة للعودة المدرسية''. كما شدد على ضرورة تلقيح كل المربين والمديرين لحمايتهم وبالتالي حماية التلاميذ والأطفال.

ودعا إلى الترخيص بتلقيح الأطفال (أكثر من 12 سنة) قائلا ''أطباء الأطفال سيتجندون إلى تلقيح الأطفال لو وفّرت الدولة التلاقيح''.

في نفس السياق