قروض دون فوائض وهبات أوروبية لدعم مجهودات تونس في تعبئة الموارد المالية

نشر من طرف الشاهد في الخميس 22 أفريل 2021 - 16:43
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 27 جويلية 2021 - 00:43

تحادث رئيس الحكومة ظهر اليوم الخميس بقصر الحكومة بالقصبة مع سفير الاتحاد الأوروبي في تونس ماركوس كورنارو.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة بأنّ هشام المشيشي نوّه بمجهودات الاتحاد الأوروبي ودعمه المتواصل لإنجاح المسار الديمقراطي في تونس.

وأشار المشيشي إلى أن تونس تواجه اليوم مرحلة صعبة خصوصا في المجال الاقتصادي، مضيفا أنه تم تنسيق الجهود للتوجّه للتفاوض مع صندوق النقد الدولي ببرنامج اقتصادي توافقي وتشاركي مع كل المنظمات الوطنية.

وذكرت رئاسة الحكومة أنّ السفير الأوروبي عبّر عن دعم الاتحاد المطلق لمجهودات الحكومة التونسية فيما يخص برنامج إصلاح الاقتصاد الوطني الذي وضعته الحكومة التونسية مؤخرا، مضيفا أن الاتحاد الأوروبي لديه آليات دعم وتعاون سيتم وضعها على ذمة الحكومة التونسية.

وشدد على أن الاتحاد الأوروبي سيكون أول المدافعين عن تونس لدى البلدان الأعضاء عبر برامج طموحة فيما يخص الاستثمار والتشغيل، كما سيضع خلال هذه السنة على ذمة تونس قروض دون فوائض وهبات لدعم مجهودات تونس في تعبئة الموارد المالية.

ووعد المسؤول الأوروبي بأن يعمل الاتحاد الأوروبي على مزيد تنسيق وتوحيد الجهود مع تونس فيما يخص البرامج الأوروبية لإعادة إعمار ليبيا خاصة في مجالات النقل والتجارة واللوجستيك والهجرة.

 رئيس الحكومة استقبل صباح اليوم السفير الأمريكي بتونس الذي عبّر عن دعم بلاده لتونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي قصد تعبئة الموارد المالية الضرورية، مضيفا أن الإدارة الأمريكية على اتم الاستعداد لمساندة مجهودات التنمية في تونس وإنجاح المسار الديمقراطي، حسب ما نقله بلاغ لرئاسة الحكومة.

في نفس السياق