قرارات وزارة النقل تزامنا مع إعلان الحجر الصحي الشامل

نشر من طرف الشاهد في الجمعة 7 ماي 2021 - 22:15
اخر تاريخ تحديث الجمعة 18 جوان 2021 - 13:11

دعت وزارة النقل واللوجستيك، إثر إقرار الحجر الصحي الشامل وحظر الجولان، من الساعة 7 مساء إلى الساعة 5 صباحا من 9 إلى 16 ماي 2021، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، شركات النقل العمومية لاتخاذ ما يتعين من إجراءات لاحتواء طلبات المواطنين على خدمات النقل بين المدن، بصفة استثنائية غدا السبت 8 ماي الجاري على أن يتوقف النشاط بداية من الاحد 9 ماي 2021.

ودعت الوزارة، وفق بلاغ، مساء الجمعة، إلى الاقتصار ابتداء من يوم الأحد 9 ماي الجاري، وخلال فترة الحجر الصحي الشامل، على تأمين التنقل، داخل المدن وبين المدن داخل نفس الولاية، بالنسبة إلى الأسلاك النشيطة وأعوان الصحّة وبعض الحالات القصوى والضرورية بما في ذلك المتحصلين على مواعيد تلقيح ضد الجائحة والعاملين بقطاعات أساسية وحيوية التي لا تشملها إجراءات الحجر الصحي، وفق بلاغ رئاسة الحكومة. وتتولى الشركات الوطنية والجهوية للنقل البري الإعلان عن برنامج رحلاتها بما يضمن الخدمة الدنيا.

وأكدت مواصلة السماح لناقلي البضائع ومسدي خدمات التوصيل والتوزيع بالتنقل ومباشرة أعمالهم في إطار تأمين عمليات التزود والتزويد مع تعليق حركة سير جميع القطارات الخطوط البعيدة الخاصة بالمسافرين خلال فترة الحجر الصحي.

واوصت بإلزام أعوان وإطارات الإدارات المركزية بوزارة النقل واللوجستيك والإدارات الجهوية وأعوان وإطارات المنشآت والمؤسسات العمومية تحت الإشراف بالحجر الصحي الشامل بداية من 09 إلى غاية 16 ماي 2021، مع الإبقاء على الحد الأدنى من الأعوان والإطارات لضمان استمرارية المرفق العمومي وضبط قائمة اسمية في الأعوان والإطارات الذين يتم استثناؤهم من هذا الإجراء لتأمين مختلف الأنشطة الحيوية غير المعنية بالحجر.

وطلبت وزارة النقل ضبط قائمة اسمية في الأعوان والإطارات الذين سيواصلون العمل حضوريا بصفة استثنائية ولضرورة العمل فقط مع التشجيع على اعتماد آليات العمل عن بعد مع إخضاع جميع الأعوان الذين يعانون من أمراض مزمنة والحوامل آليا إلى الحجر الصحي الشامل بمقرات اقاماتهم.

في نفس السياق