فرع المحامين بسوسة: انعقاد مؤتمر الإتحاد يرتقي إلى مرتبة الجريمة

نشر من طرف الشاهد في الأربعاء 7 جويلية 2021 - 22:25
اخر تاريخ تحديث الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 06:03

عبّر مجلس الفرع الجهوي للمحامين بسوسة عن رفضه ''القطعي'' لانعقاد المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي لاتحاد الشغل في هذا الظرف الصحي الدقيق، داعيا قيادات الاتحاد إلى إعمال صوت الحكمة والاستجابة إلى طلبات التأجيل.

وجاء في بيان للفرع الجهوي للمحامين بسوسة: ''يتابع مجلس الفرع الجهوي للمحامين بسوسة ببالغ الانشغال تحضيرات عقد الاتحاد العام التونسي للشغل لمؤتمره الاستثنائي يومي 08 و09 جويلية 2021 بأحد نزل مدينة سوسة في هذا الظرف الصحي الدقيق والحرج''.

وعبّر الفرع عن استنكاره لقرار والي سوسة منح الترخيص لانعقاد المؤتمر والحال أنّ الولاية تحت مفعول قرار الحجر الصحي الشامل الذي أدى إلى غلق المحلات ومواطن رزق المواطن البسيط في ضرب لمصداقية السلطات وضرب لمبدأ المساواة أمام القانون وما يخلفه ذلك من آثار خطيرة على السلم الاجتماعي واستراتيجية مقاومة الوباء، وفق نصّ البيان.

وأكد البيان أنّ ''انعقاد هذا المؤتمر سيشكّل سابقة يستحيل معها إنفاذ القرارات والقوانين مستقبلا ويرتقي إلى مرتبة''، داعيا النيابة العمومية إلى التحرك الفوري بقطع النظر عن التراخيص الإدارية.

وهدّد فرع المحامين بسوسة بتتبع المشاركين في اتخاذ هذا القرار بانعقاد المؤتمر جزائيا وتكليف لجنة دفاع للقيام بالإجراءات اللازمة.

وطالب السلطات البلدية الراجع لها بالنظر باتخاذ القرارات اللازمة لمنع انعقاد المؤتمر.

كما دعا جميع المنظمات والمجتمع المدني للضغط لإيقاف ما وصفها بـ ''المهزلة'' والتصدي لمنطق الاستقواء على الدولة التي تعاني من وهن يعلمه الجميع، حسب ما جاء في البيان.

في نفس السياق