عصام الشابي: "عندما يقر نائب شعب بأن مخابرات أجنبية سلمته تسجيلات و وثائق فهو يتعامل مع تلك الأجهزة"

نشر من طرف هاجر عبيدي في الثلاثاء 20 أفريل 2021 - 11:33
اخر تاريخ تحديث السبت 19 جوان 2021 - 14:06

 

تعليقا على الفيديو الدي بثه النائب راشد الخياري والذي اتهم فيه رئيس الجمهورية بتلقي دعم من جهات امريكية لتمويل حملته الانتخابية قال السياسي عصام الشابي "عندما يقر نائب شعب بأن مخابرات دولة أجنبية ( و الامريكية تحديدا) قامت بتسليمه تسجيلات و وثائق تثبت دعمها المادي و اللوجستي لرئيس بلاده في حملته الانتخابية فان ذلك يعد إقرارا صريحا منه بأنه يتعامل مع تلك الأجهزة ، و أعفيكم من إطلاق الوصف المتعارف عليه الذي يطلق على أمثاله في قاموس الأمن و السياسة" .

واضاف الشابي في تدوينة له" هذا في حدّ ذاته يؤكد خطورة التدهور السياسي و الاخلاقي الذي وصلته تونس و حاجتها الى عملية اصلاح كبرى تبدأ بمجال الرأي و السياسة و لا تنتهي عند المجالات الاقتصادية و الاجتماعية" .

واكد انه" عندما تعتقد جهات في الحكم بانها ستستفيد من هكذا تسريبات في خصومتها مع رئيس الجمهورية فإنها تثبت مرة أخرى مسؤوليتها الجسيمة عن التدهور الذي بلغته الحياة السياسية في تونس.. و عندما يعتقد كل هؤلاء بان الديمقراطيين ،الذين عارضوا خرق الرئيس قيس سعيد للدستور و محاولته تجميع كل السلطات بين يديه، سينزلقون نحو هذا المستنقع، فهم، لا محالة، يجهلون معدن هؤلاء و رهانهم خاسر بكل تأكيد".

تجدر الاشارة الى ان مدير الحملة الإنتخابية لرئيس الجمهورية قيس سعيد قرر مقاضاة النائب راشد الخياري.

في نفس السياق