صابرين القوبنطيني تعلّق على منتقدي مسيرة النهضة: أغلبكم يصفق لخطاب التقسيم ويتبع شعارات فارغة

نشر من طرف الشاهد في الأحد 28 فيفري 2021 - 13:30
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 13 أفريل 2021 - 04:51

علّقت صابرين القوبنطيني القيادية والنائب سابقا عن حزب نداء تونس، على مسيرة أمس السبت لحركة النهضة، وما وجّه إليها من انتقادات من منافسيها.

وقالت القوبنطيني في تدوينة على صفحتها بموقع فايسبوك، إنّها تجاوزت مرحلة الحديث عن جلب المتظاهرين بالمال وعن الةوضع الصحي المتعلق بكورونا، وغير ذلك من "التنبير"، وفق تعبيرها.

وقالت القوبنطيني باللهجة العامية: "بصراحة المرحلة هاذي فتها عندي سنوات على خاطر عندي قناعة راسخة أن المشكلة موش في الخصم يعبي وإلا ما يعبّيش، يخدم وإلا ما يخدمش، لأن ناسهم حاضرين في الانتخابات ومنظمين وهذا الي ما تحبوش تفهموه.  وهاو تصاور مسيرة اليوم خير دليل".

وتابعت القوبنطيني: "المشكلة الوحيدة فينا: ماذا عملنا عشرة سنين؟ هل حضرنا خطابا بديلا؟ هل خدمنا على الميدان؟ هل أن" عندنا "زعماء" يفكرون في مصلحة البلاد؟ هل عندنا مشروع ورؤيا للبلاد أصلا؟".

وشدّدت القوبنطيني على أنّ هذه هي الأسئلة الأهم، بدل "التنبير". وتابعت: "أغلبكم يصفق لخطاب سطحي للتقسيم والتخوين، ويتبع شعارات فارغة ما عندها معنى، ويمشي بالعاطفة والانطباعية".

واضافت: "الأنفع هو أن نصلح حالنا  ونخمم مرة في حياتنا على مشروع للبلاد ليس مشاريع شخصية، ويكفينا من تعريف أنفسنا في علاقة بغيرنا والا مقارنة بيهم".

يشار إلى أنّ مصادر من حركة النهضة، قدّرت أمس أنّ عدد المشاركين في المسيرة التي نظمت بشارع محمد الخامس بالعاصمة تحت شعار "مسيرة الثبات وحماية المؤسسات"، بلغ أكثر من 100 ألف مشارك من جميع مدن البلاد.

القوبنطيني

 

في نفس السياق