سفيرة النمسا: تونس بلد استثمار واعد وسنواصل بعث مشاريع توفر فرص شغل

نشر من طرف الشاهد في الأربعاء 26 ماي 2021 - 16:26
اخر تاريخ تحديث الإثنين 26 جويلية 2021 - 13:58

استقبل راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب، صباح اليوم 26 ماي 2021 بقصر باردو، سفيرة النمسا  بتونس Ulla KRAUSS-NUSSBAUMER.

وعبّر رئيس المجلس عن تطلّعه إلى زيارة النمسا خلال شهر سبتمبر القادم، للمشاركة في المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات في صيغته الحضورية، مشدّدا على أنها ستكون مناسبة للالتقاء برئيس البرلمان النمساوي وبحث آفاق تنمية العلاقات البرلمانية على المستويين الثنائي ومتعدّد الأطراف.

وذكر بلاغ لمجلس نواب الشعب أنّ الغنوشي أبرز تطلّع تونس إلى مزيد تنمية علاقاتها مع النمسا وتكثيف فرص الاستثمار خاصة في المجال الطاقي. وأكّد أن التعاون في القطاع السياحي يعدّ من المجالات الواعدة بالنظر إلى قرب المسافات وباعتبار التقارب الثقافي والحضاري الذي يمكن توظيفه في تجسيم هذا الهدف.

كما أشار إلى ضرورة العمل المشترك من أجل تجاوز تداعيات أزمة كوفيد 19 وتأثيراتها السلبية في التعاون في المجال السياحي، مبيّنا تعويل تونس على النمسا لدعم مجهوداتها في مواجهة هذا الفيروس ولاسيما في مستوى تيسير الحصول على اللقاحات اللازمة.

ومن جانب آخر، أعربت سفيرة النمسا بتونس عن تقديرها لما تشهده تونس من تطوّرات تمثّل حافزا لمواصلة دعم التعاون في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتجارية وتنمية الاستثمار، وأشارت إلى مجالات الطاقات المتجددة ورسكلة النفايات والتخطيط العمراني الحديث، باعتبارها قطاعات جديدة في تنمية الاستثمار، مؤكّدة وعي الشركات النمساوية بأن تونس بلد استثمار واعد، حسب البلاغ.

كما اكّدت السفيرة  استعداد النمسا مواصلة بعث المشاريع التي توفّر فرص الشغل وتضع حدّا للهجرة السرية ولتأثيراتها السلبية على مختلف الأطراف المعنية في الفضاء الأورو متوسطي. وأشارت في نفس الاطار الى أهمية توظيف العلاقات الثنائية لخدمة التعاون التونسي الأوروبي.

وأشارت سفيرة النمسا إلى عزم بلادها تنصيب قنصل شرفي لها في جربة.

في نفس السياق