رفع الجلسة العامة بسبب نواب كتلة الدستوري الحر

نشر من طرف هاجر عبيدي في الثلاثاء 14 جويلية 2020 - 09:46
اخر تاريخ تحديث الجمعة 7 ماي 2021 - 23:50

نفّذ نواب كتلة الدستوري الحر وقفة احتجاجية تحت قبة البرلمان رافعين شعارات "لا للإرهاب في مجلس النواب" وقد اعتلوا منصة رئاسة البرلمان.

وفي كلمتها دعت النائب الأول لرئيس البرلمان سميرة الشواشي رؤساء الكتل للاجتماع بمكتب رئيس مجلس النواب مؤكدة استحالة السير العادي للجلسة في الظروف الراهنة.

وقالت الشواشي "كما ترون أتينا للقيام بواجبنا الوطني لكن مع احترامنا لحق زملائنا في الاحتجاج وتقدير وسائلهم... عندما تكون المسالة متعلقة بتعطيل مرفق عمومي فهذا غير ممكن.."

تجدر الإشارة إلى أن جدول اعمال الجلسة العامة يتضمّن النظر في جملة من مشاريع القوانين وهي مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على المعاهدة المنقحة لإنشاء تجمع دول الساحل والصحراء ومشروع قانون يتعلق بالموافقة على عقد التمويل المبرم بتاريخ 18 أكتوبر 2019 بين الجمهورية التونسية والبنك الأوروبي للاستثمار للمساهمة في تمويل برنامج إحياء المراكز العمرانية القديمة بتونس.

كما سيتم النظر في مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 22 أكتوبر 2018 بين الجمهورية التونسية والوكالة الفرنسية للتنمية للمساهمة في تمويل برنامج إحياء المراكز العمرانية القديمة بتونس ومشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق الضمان المبرم بتاريخ 12 ديسمبر 2019 بين الجمهورية التونسية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والمتعلق باتفاق القرض المبرم بين شركة نقل تونس والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للمساهمة في تمويل مشروع تجديد أسطول عربات نقل المسافرين للخط تونس – حلق الوادي- المرسى لشركة نقل تونس.

في نفس السياق