جامعة كرة القدم: التلفزة التونسية خيّرت عدم نقل مباريات الرابطة المحترفة الأولى

نشر من طرف لطفي حيدوري في السبت 16 أكتوبر 2021 - 12:48
اخر تاريخ تحديث الخميس 9 ديسمبر 2021 - 06:21

 قالت إدارة التلفزة التونسية، في بيان، اليوم، إنّها تأسف  لتعذّر تغطية مباريات الرابطة المحترفة الأولى ابتداء من اليوم السبت 16 أكتوبر 2021.

وأرجعت إدارة التلفزة السبب إلى فشل "محاولاتها المتكرّرة مراجعة العلاقة التعاقدية مع الجامعة التونسية لكرة القدم".

وأضاف البيان أنّ مساعي التلفزة لم تلق "تجاوب الجامعة التونسية لكرة القدم بما يتعذر معه تـأمين نقل هذه المقابلات إلى حين رفع هذا الإشكال المبدئي حول المبادئ التي يجب أن تحكم هذه العلاقة التعاقدية".

وفي المقابل نفت الجامعة  التونسية لكرة القدم، في بلاغ اليوم، مسؤوليتها عن عدم بث مباريات الرابطة المحترفة الأولى وتغطيتها، وقالت إنّه "بالرغم من عدم التزام التلفزة التونسية للجدولة التي أعدتها بنفسها لخلاص ديونها السابقة، فإن الجامعة لم تمنع التلفزة التونسية كذلك من بث المقابلات".

واضاف البلاغ: "خيار عدم بث المقابلات هو قرار وخيار من مؤسسة التلفزة التونسية.. تتحمل مسؤوليتها المطلقة في حرمان  الجماهير الرياضية من متابعة المقابلات".

وأشار البلاغ إلى أنّ الديون المتخلدة بذمة التلفزة بلغت إلى حد الآن 4,9 مليون دينار ( 3,5 مليون دينار لحساب الموسم الفارط و 1,4 مليون دينار لحساب انطلاق الموسم الجديد).

وذكّر البلاغ بأنّ التلفزة التونسية قررت كذلك عدم بث مقابلات تصفيات كأس العالم لكرة القدم والتي تمتلك حقوقها الفيفا وليست الجامعة، حيث كان المنتخب التونسي المنتخب الوحيد الذي لم يقع بث مقابلاته على قناة محلية، حسب الجامعة.

في نفس السياق