تطاوين: غياب الأكلة المدرسية في عدد من المدارس الابتدائية لأكثر من شهر

نشر من طرف الشاهد في السبت 16 أكتوبر 2021 - 10:45
اخر تاريخ تحديث الأحد 28 نوفمبر 2021 - 09:13

 

لا يزال تلامذة المدارس الابتدائية في ولاية تطاوين، ولا سيما في المناطق الريفية، يفتقدون الاكلة المدرسية بعد اكثر من شهر من انطلاق السنة الدراسية الجارية.

وارجع مصدر مسؤول بوحدة الخدمات المدرسية في الجهة سبب التاخير الى اجراءات ادارية تتمثل في الاستشارة الخاصة باختيار المزود وهي الان بصدد الاعداد، ومن المنتظر ان تفضي قريبا الى فوز احد المزودين وتكليفه بتزويد المدارس بحوالي 5400 اكلة يوميا منها 300 اكلة ساخنة بالمدرسة الابتدائية بكرشاو.

وقال ذات المصدر ، إن تلاميذ 73 مدرسة ابتدائية فقط من جملة حوالي 108 مدارس في الجهة يستفيدون هذا العام من الاكلات المدرسية، وهو ما يعتبر غير كاف بالنسبة للمدارس التي يغلب على جلها الطابع الريفي، حيث يقطع التلميذ مسافات هامة للوصول الى المدرسة، مطالبا بالترفيع في عدد المدارس المنتفعة بالاعاشة.

وافاد، بان الوحدة الجهوية للخدمات المدرسية، ستوفر هذه الاكلة طيلة 36 يوما المطلوبة خلال الثلاثية الاولى من جملة 120 يوما طيلة السنة الدراسية وفق التراتيب المعمول بها في هذا المجال.

وابرز، ان ما تعانيه الكثير من المدارس الابتدائية والاعدادية من شح مياه الشرب والانقطاعات المطولة في تزويدها بالمياه، يؤثر سلبا على مختلف الاستعمالات في هذه الفضاءات التربوية، ومنها اعداد الاكلات في ظروف طيبة.

تجدر الاشارة الى ان الوحدة تسهر، ايضا، على تامين الظروف المناسبة ل300 تلميذ مقيم في 4 مبيتات (3 معاهد والاعدادية النموذجية) وتوفير 1100 اكلة لتلاميذ نصف الاقامة في عدد من المعاهد والمدارس الاعدادية في الجهة.

في نفس السياق