تحت شعار "دستور حرية كرامة وطنية".. متظاهرون في تونس العاصمة يندّدون بـ"الانقلاب على الدستور"

نشر من طرف الشاهد في الأحد 26 سبتمبر 2021 - 12:57
اخر تاريخ تحديث الخميس 9 ديسمبر 2021 - 05:55

نفذ عدد من المحتجين  صباح اليوم الأحد 26 سبتمبر 2021 وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بالعاصمة وسط إجراءات أمنية مشددة وذلك تنديدا بالإجراءات الرئاسية ليوم 25 جويلية والأمر الرئاسي ليوم 22 سبتمبر.

وطالب المحتجون بضرورة احترام دستور 2014 وعدم المساس به. ورفعوا شعارات مناهضة للرئيس قيس سعيّد وأخرى منددة بما اعتبروه انقلابا على دستور 2014 فضلا عن مطالبتهم بعزل رئيس الجمهورية من منصبه.

وردد المحتجون شعارات تطالب بإسقاط الانقلاب مثل "بالروح بالدم نفديك يا دستور" و"ارحل" و"دستور حرية كرامة وطنية" و"الشعب يريد ماذا تريد؟" و "يا قيس يا غدّار يا عميل الاستعمار".

وشهدت العاصمة تشديدات أمنية واسعة، وفرضت قوات الأمن إجراءات تفتيش ومراقبة لكل الطرق المؤدية إلى شارع الحبيب بورقيبة مع وضع حواجز حديدية للفصل بين الوقفة المناهضة لقيس سعيد، وبين مجموعات من أنصاره حضروا للهتاف تأييدا له مقابل الوقفة المعارضة.

وأزالت قوات الأمن بعض الحواجز لتوسيع فضاء الوقفة المعارضة لقيس سعيد بعد أن تزايد عدد المحتجين.

وتداولت حسابات مواقع التواصل الاجتماعي ما قالت إنّه تضييق على الوافدين على العاصمة للمشارك في الوقفة المناهضة لـ"الانقلاب على الدستور"، عبر تعطيل مرور وسائل النقل التي تقلّهم على الطريق السريعة في مدخل العاصمة الجنوبي بجهة مرناق.

في نفس السياق