بعد إقرار الحجر الشامل..كيف تتعامل الحكومة مع السياح الأجانب؟

نشر من طرف نور الدريدي في الجمعة 7 ماي 2021 - 12:14
اخر تاريخ تحديث الأحد 13 جوان 2021 - 14:48

 

أثارت القرارات التي أعلنت عنها منذ قليل اللجنة العلمية لمكافحة كورونا جدلا واسعا،خاصة في ما يتعلق بالحجر الصحي الشامل وعن كيفية تعامل الحكومة مع السياح الاجانب.

ولئن اعتبرت الحكومة في شخص رئيسها الهشام المشيشي ان هذه القرارات الصارمة جاءت للحد من انتشار الوباء في تونس، الا ان الشارع التونسي تساءل وفي شكل تعليقات على الفضاء الازرق عن الكيفية التي ستتعامل بها الحكومة مع السائحين الروسيين الذين استقبلتهم تونس يوم امس الخميس.

واستقبل مطار النفيضة الحمامات الدولي امس الخميس رحلتين، الاول من موسكو وعلى متنها 78 سائحا روسيا والثانية من سان باطيرسبورغ وعلى متنها 184 حائحا روسيا تم توزيعهم على الفنادق السياحية بكل من سوسة والحمامات والمنستير والمهدية .

وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن القرارات التي ستتخذها الحكومة في شأن هؤلاء السياح بعد فرض الحجر الصحي الشامل والذي سينطلق ابتداء من يوم غد السبت.

وعلقت سنية الهمامي "مالا السياح الي كل يوم داخلين لتونس باش تحصروهم ولا تسكروا علينا احنا وتخليوهم يستمتعوا وحدهم ههههه".

حجر صحي

وكتب عصام بوقرة "حظر الجولان تفكروه كان توا شهر كامل وناس مكدسه عل بعضنا في لسواق علاش تعملو فيه الحظر تجولان بطبيعة ناس كل باش تشد دارها وبعد كي أنت تحب تعمل حظر الجولان وحظر صحى تسكر الحدود موش مسيب الماء عل البطيخ".

حجر صحي

يذكر ان الناطقة باسم الحكومة حسناء بن سليمان اعلنت صباح اليوم الجمعة عن جملة من الاجراءات التي تم اقرارها للحد من انتشار فيروس كورونا تتمثل في حجر صحي شامل ابتداء من 9 إلى 16 ماي، حظر الجولان من 7 إلى 5 صباحا ومنع التنقل بين المدن الا الحالات المرخص لها والحالات الاستعجالية والخدمات الاساسية اضافة الى منع جميع التجمعات والاحتفالات وغلق الفضاءات الترفيهية والمنتزهات ومختلف محلات الخدمات ودور العبادة.

كما تقرر غلق الاسواق والمحلات التجارية ومواصلة العمل باجراءات الحجر الصحي الاجباري للوافدين.

في نفس السياق