بسبب ما "تضمنه من عبارات وإيحاءات وإشارات مبتذلة" .. منتج مسلسل ''الجاسوس'' يعتذر

نشر من طرف هاجر عبيدي في الأربعاء 21 أفريل 2021 - 10:44
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 12 ماي 2021 - 09:06

 

اعتذر محمد بوذينة منتج مسلسل ''الجاسوس'' عن كل الأخطاء التي تم ارتكابها في العمل عن حسن نية كما اكد امتثال الجهة المنتجة لتعليمات الهايكا وتحفظاتها بخصوص اللغة المعتمدة في المسلسل.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، كان قد قرر تغيير توقيت بث مسلسل "الجاسوس" على القناة التلفزية الخاصة التاسعة إلى ما بعد العاشرة والنصف ليلا وعدم إعادة بثه قبل الساعة العاشرة والنصف مساء، مع وضع علامة أسفل الشاشة تفيد أن البرنامج ممنوع على من سنّهم أقل من 16 سنة، وذلك طيلة عرض الحلقة.

كما نبه مجلس الهيئة القناة، إلى أنه في صورة الاستمرار في بث مثل هذه المضامين الصادمة، حتى ضمن التوقيت الجديد للمسلسل، فسوف يتم اتخاذ إجراءات إضافية وفق مقتضيات المرسوم عدد 116 لسنة 2011.

وأكدت الهايكا أنه تم اتخاذ هذا القرار، بعد رصد الحلقات الأولى من المسلسل المذكور، وتلقي عديد الشكايات بخصوصها، ومعاينة ما تضمنه من عبارات وإيحاءات وإشارات مبتذلة، من شأنها التأثير على الفئات الحساسة من المشاهدين خاصة منهم القصر، باعتبار أن بعض مضامينه لا تتلاءم مع سنّهم ودرجة نضجهم، ونظرا إلى أن توقيت بثّه يسمح بمتابعته من قبلهم.

في نفس السياق