المدير الجهوي للصحة بسليانة: الوضع الوبائي بالجهة خطير جدّا 

نشر من طرف مروى بن كيلاني في الإثنين 21 جوان 2021 - 14:54
اخر تاريخ تحديث الإثنين 26 جويلية 2021 - 14:46

 أفاد المدير الجهوي للصحة بسليانة، عادل الحدادي، اليوم الإثنين، بأن الوضع الوبائي بالجهة خطير جدا وبأن درجة الإنذار مرتفعة جدا.
وأوضح، في تصريح لـ"وات"، أن نسبة الإختطار لكل 100 ألف ساكن بلغت اكثر من 538 حالة في ولاية سليانة، وتجاوزت ألفي حالة بعدد من المعتمديات، كما بلغت طاقة الإستيعاب بقسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي بسليانة 100 بالمائة.
ودعا الحدادي كافة المواطنين إلى تطبيق الحجر الصحي الشامل، والإلتزام بمقتضياته بما في ذلك تجنب الحفلات، والإجتماعات، والإكتظاظ، وإرتداء الكمامة لكسر حلقات العدوى.
وأوضح بخصوص وضعية التزود بالأوكسيجين، أن المستشفى الجهوي يحتوي على خزانات للأوكسيجين ولم يتم حاليا تسجيل أي نقص رغم تزايد نسبة الإقبال على هذه المادة، مشيرا إلى أن التزود يتم من ولايتي الكاف وتونس العاصمة لغياب نقطة بيع بالجهة.
من جهة أخرى، بلغت نسبة الأشخاص اللذين تلقوا التطعيم ضد الوباء 68 بالمائة من مجموع عدد المسجلين منذ بداية الحملة الوطنية للتلقيح، وفق ذات المصدر.
وأشار إلى أنه تم في أواخر الأسبوع المنقضي تدعيم المستشفيات المحلية بـ8 سيارات إسعاف في إطار برنامج الصحة "عزيزة" وسيارتي إسعاف لفائدة المستشفى الجهوي في إطار برنامج 1818.

في نفس السياق