الغنوشي يستقبل سفير العراق بمناسبة انتهاء مهامه

نشر من طرف الشاهد في الأربعاء 16 جوان 2021 - 15:20
اخر تاريخ تحديث الإثنين 26 جويلية 2021 - 21:53

استقبل راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم، ماجد اللجماوي، سفير جمهورية العراق بتونس، الذي جاءه  في زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامه بتونس.

وأفاد بلاغ لمجلس نواب الشعب بأنّ الغنوشي أكّد لضيفه "الحرص المشترك على مزيد دفع التعاون الثنائي لاسيما في المجال الاقتصادي، والعمل على مزيد الترويج للوجهة السياحية التونسية في السوق العراقية".

كما أشار رئيس المجلس إلى ضرورة العمل على إعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي في مجال التربية والتعليم العالي، وإحياء ما تميّز  به في السابق من كثافة وتنوّع تجّسم عبر  التبادل الطلابي والتربوي، وساهم في مزيد التقارب بين الشعبين.

ومن جانبه، اعتبر ماجد اللجماوي، سفير جمهورية العراق بتونس، فترة إقامته بتونس" تجربة مميزة" بالنظر إلى ما يتّسم مسار الانتقال الديمقراطي من ديناميكية ونضج يرتكز على أسس الحوار والتشاور، والفصل بين السلطات. وأشار إلى الخطوات التي تقطعها العراق في هذا الاتجاه واستلهامها من التجربة التونسية، حسب المصدر نفسه.

وأعرب السفير عن تطلّعه لدعم التعاون التونسي العراقي لاسيما في مجالات السياحة والتعليم العالي. وأشار الى المجهودات الرامية الى تذليل الصعوبات الاقتصادية، مبرزا الأوضاع الاقليمية التي تحول دون تحقيق الانتظارات والأهداف المأمولة للتعاون الثنائي.

في نفس السياق