الرصد الجوي: انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات القادمة

نشر من طرف الشاهد في السبت 31 جويلية 2021 - 20:16
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 05:45

كشف المعهد الوطني للرصد الجوي عن تسجيل حرارة مرتفعة اليوم السبت 31 جويلية 2021 تجاوزت 40 درجة في 20 محطة رصد جوي سينوبتيكية وبلغ اقصاها 47 في مدنين..

ونتيجة هذا الارتفاع والرطوبة المتوفرة في الغلاف الجوي تكونت سحب رعدية بالشمال والوسط رافقتها امطار متفرقة كانت بكميات معتبرة في حيز زمني وجيز وبالنسبة للرصدات الأولية فانها تبين تسجيل 8 مم بتالة كأعلى الكميات مبدئيا وفق بلاغ للمعهد.

وذكر الرصد الجوي بخصوصيات السحب الرعدية الركامية والناتجة عن الحمل الحراري حيث ترافقها هبات رياح قوية تتجاوز مؤقتا 70 كلم/س اضافة إلى التأثيرات المحلية والذي ينعكس من خلال تفاوت كميات الأمطار المسجلة في المناطق التابعة لنفس الولاية..

وبين أنه مع انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات القادمة ستضعف التكونات الرعدية وسيتم تسجيل هدوء متوقع تدريجيا خلال الليلة القادمة..

كما اشار الى أنه سيتم تسجيل انخفاض نسبي منتظر في درجات الحرارة غدا الاحد بالشمال والوسط في حين تتواصل مرتفعة بالجنوب فيما يهم نشاط السحب الرعدية فقط بعض معتمديات الوسط في حين تكون الرياح معتدلة عموما والانشطة البحرية ممكنة بما في ذلك السباحة باعتبار ان البحر عامة قليل الاضطراب.

Aucune description de photo disponible.Aucune description de photo disponible.Aucune description de photo disponible.

في نفس السياق