البرلمان يقرّر التسريع في عرض المبادرة التشريعية المتعلقة بتجريم التطبيع على الجلسة العامة

نشر من طرف الشاهد في الثلاثاء 18 ماي 2021 - 19:01
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 22:41

قرر مجلس نواب الشعب، في جلسته العامة اليوم الثلاثاء 18 ماي 2021، التسريع في عرض المبادرة التشريعية المتعلقة بتجريم التطبيع على الجلسة العامة، وفق بيان صادر عنه.

وأدان البرلمان "الاعتداءات الوحشية الإرهابية لجيش الإحتلال الصهيوني على أهلنا في القدس وغزة وكل ربوع فلسطين، ولسياسة الاستيطان والحصار والميز العنصري التي يمارسها هذا الكيان الصهيوني ضد أبناء شعبنا الفلسطيني"، معبرا عن دعمه الكامل للمقاومة الفلسطينية ولصمود كل الفصائل التي توحدت حول خيار المقاومة والوحدة الوطنية.

وأكّد المجلس دعمه لمبادرة تونس المقدمة لمجلس الأمن الدولي حول القدس، داعيا الى إحداث لجنة "القدس وفلسطين" في مجلس نواب الشعب.

وعبر مجلس نواب الشعب عن مساندة كل التحركات الشعبية والحملات التضامنية مع الشعب الفلسطيني بجميع الوسائل المتاحة، داعيا جامعة الدول العربية الى دعم المقاومة الفلسطينية بكل الوسائل التي تعزز صمودها وقدراتها على التصدي لهذا العدوان الغاشم، وتفعيل اللوائح والقرارات المتعلقة بمقاطعة الكيان الصهيوني في كل المجالات.

ودعا كل أحرار العالم في مختلف المجالس البرلمانية والمنظمات الحقوقية والمدنية الإقليمية والدولية إلى استنكار الجرائم الصهـيونية ومساندة حـق الشعب الفلسـطيني ونضاله العادل من أجل قضيته طبقا لما توجبه مختلف المواثيق والمعاهدات الدولية، والمطالبة برفع الحصار عن غزة، 

ودعا البرلمان الهيئات الحقوقية الإقليمية والدولية المختصة والأطراف المعنية إلى اتخاذ كل الخطوات القانونية اللازمة لإحالة القيادات الصهيونية التي لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالجرائم الإرهابية المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني على محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية.

في نفس السياق