البرلمان: برمجة حوار مع محافظ البنك المركزي ووزير المالية

نشر من طرف الشاهد في الخميس 6 ماي 2021 - 20:27
اخر تاريخ تحديث الجمعة 18 جوان 2021 - 05:46

انعقد اليوم الخميس 06 ماي 2021 اجتماع مكتب مجلس نواب الشعب حضوريا وعبر التواصل عن بعد، وأشرف على أشغاله تباعا طارق الفتيتي النائب الثاني لرئيس المجلس، ثمّ سميرة الشواشي النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب،

وقرّر المكتب في بداية أشغاله دعوة خلية الازمة الى الاجتماع يوم غد الجمعة 7 ماي 2021 للنظر في تجديد العمل بتدابير ضمان استمرارية عمل مجلس نواب الشعب.

ثم نظر في برمجة الجلسات العامة للأيام المقبلة، وقرّر عقد جلسة عامة يومي 18 و19 ماي2021 للنظر في مشاريع القوانين.

وفي مجال العمل الرقابي، قرّر المكتب عقد جلسة عامة يوم الخميس 20 ماي 2021 للحوار مع عدد من أعضاء الحكومة، تخصّص حصتها الصباحية للحوار مع وزراء الصحة، والشؤون الاجتماعية، والشؤون الثقافية.

وتخصّص حصة بعد الظهر للحوار مع وزراء التربية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والعدل.

كما قرر عقد جلسة عامة يوم الجمعة 21 ماي 2021 للحوار مع محافظ البنك المركزي التونسي في الحصة الصباحية، ومع وزير المالية في حصة بعد الظهر.

وقرّر عقد جلسة عامة يوم الجمعة 4 جوان 2021 للحوار مع عمادة الأطباء ومع النقابة الوطنية الأطباء، في الحصة الصباحية، ومع ثلة من ممثلي القطاعات المتضررة مباشرة من أزمة كوفيد -19 في حصة بعد الظهر.

وأحال المكتب 162 سؤالا كتابيا موجّه من عدد من النواب الى عدد من أعضاء الحكومة.

وعاين المكتب إعلاما يتعلّق بتركيبة لجنة التحقيق حول ملابسات وفاة الشاب عبد السلام زيان بعد إيقافه بمدينة صفاقس، والتي تضم 22 عضوا حسب التمثيل النسبي للكتل. ثم عاين اعلاما يتعلق باستقالة النائب عياض اللومي من كتلة قلب تونس.

ونظر في مراسلة للنائب راشد الخياري تتعلّق بطلب التمسك بالحصانة البرلمانية في القضية المنشورة لدى المحكمة الابتدائية العسكرية بتونس، مرفقة بتقرير في الغرض.

وفي مجال النشاط الخارحي، تداول المكتب حول مشاركات مجلس نواب الشعب في اجتماعات عدد من المنظمات والمؤسسات البرلمانية الإقليمية والدولية.

في نفس السياق