البحيري يردّ على الرحوي: كنتم في تيار الوطد "صبابة" دار التجمع وجلادين في الداخلية

نشر من طرف الشاهد في الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:16
اخر تاريخ تحديث الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 18:30

ردّ النائب عن حركة النهضة نور الدين البحيري بخطاب شديد اللهجة على النائب عن حزب "الوطد" منجي الرحوي في جلسة مناقشة قانون المالية لسنة 2021 مساء أمس السبت.

وكان النائب الرحوي انتقد عدم مواصلة رئيس المجلس راشد الغنوشي ترؤس الجلسة العامة، ووصمه بالإرهاب. كما اعتبر أنّ المجلس أصبح مؤسسة استبدادية تحت رئاسة الغنوشي.

ولام البحيري، في نقطة نظام، المنجي الرحوي على انتقاد الغنوشي في غيابه، وذكّره بأنّ الرئيس السابق للمجلس محمد الناصر كان يتغيب عن الجلسات العامة أكثر من غياب راشد الغنوشي ولم يقل أحد أنّ الناصر كان يتهرب.

وتابع البحيري: "أذكّر المنجي الرحوي أنّه كان لتياره 15 نائبا في مجلس نواب الشعب وبسبب تضييعه لمصالح التونسيين ومشاكلهم وانشغل بالنهضة وراشد الغنوشي ظلّ وحيدا بعد الانتخابات الأخيرة".

وأضاف: "كنا أول الذين دفعوا ثمن الدفاع عن الحريات وقت كنتم في "الوطد"، تملؤون دار الحزب وتشتغلون "صبّابة" (وشاة) عند التجمعيين وقياداتهم، وهو ما يعرفه الجميع"

وقال البحيري لمنجي الرحوي: "لست من يعلمنا كيف نواجه الاستبداد وأنت كنت "قوادا" لديه، وكنت مع جماعتك متورطا في دماء الناس ومن الذين ساهموا في عمليات الاغتيال والتصفية الجسدية في دهاليز الداخلية، ومن الناس الذين ساهموا في تحقيق خطة تجفيف المنابع التي يفتخر أصحابها بها إلى حد الآن".

في نفس السياق