إعادة النظر في طريقة اقتطاع أيام إضراب المهندسين

نشر من طرف الشاهد في الثلاثاء 22 جوان 2021 - 19:49
اخر تاريخ تحديث السبت 24 جويلية 2021 - 14:21

أكّد رئيس الحكومة هشام مشيشي لدى لقائه، الثلاثاء، عميد المهندسين، كمال سحنون، أنّه سيتم إعادة النظر في طريقة اقتطاع أيام الإضراب، مع احترام قاعدة العمل المنجز وذلك مراعاة للوضعيّات الاجتماعيّة والمعيشيّة للمهندسين المضربين، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

وأعرب مشيشي خلال هذا اللقاء، الذّي انتظم بقصر الحكومة بالقصبة، عن تقديره للمهندسين لتغليبهم المصلحة الوطنية وتعليق العمادة للإضراب واستئناف العمل، مع مراعاة الصالح العام ودعما لمتطلبات دعم النشاط الاقتصادي والاجتماعي في مختلف الميادين.

وعبر رئيس الحكومة، في هذا الصدد، عن إكباره للدور المحوري الذي يقدّمه المهندسون في بناء الاقتصاد الوطني في مختلف مجالاته، ومساهمتهم في مخططات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا "إصغاء الحكومة لمشاغل مهنيي القطاع قصد الاستجابة لمطالب المهندسين وفقا لمتطلبات المرحلة، بحسب نص البلاغ.

وكانت عمادة المهندسين قد أعلنت، يوم 17 جوان 2021، عن تعليق إضراب المهندسين بالقطاع العمومي الغيابي المفتوح، الذّي انطلق منذ يوم 5 أفريل 2021 بغاية الضغط باتجاه تطبيق قرار سحب الزيادة الخصوصيّة على مهندسي المؤسّسات والمنشآت العموميّة.

في نفس السياق