نقابات قطاع الصحة تساند تحركات منظمة الأطباء الشبان الاحتجاجية

نشر من طرف هاجر عبيدي في الإثنين 1 مارس 2021 - 10:36
اخر تاريخ تحديث الأحد 18 أفريل 2021 - 06:35

 

أعلنت نقابات قطاع الصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل عن دعمها ومساندتها المطلقة للتحركات الاحتجاجية التي أعلنت عنها المنظمة التونسية للأطباء الشبان يومي 1 و2 مارس الجاري، منددة بغياب التعامل الجدي للحكومة مع المطالب الشرعية للصحة العمومية.

وجددت نقابات قطاع الصحة في بيان لها مطالبتها برد الاعتبار المادي والمعنوي لعائلة الفقيد الطبيب المقيم بدر الدين العلوي بالإضافة إلى تشكيل الهيئة العليا لإنقاذ القطاع الصحي العمومي محملة الحكومة المسؤولية الكاملة جراء تجاهلها لتعهداتها و"استهانتها بالاتفاقات المقررة" إبان يوم غضب القطاع الصحي الذي انتظم خلال شهر ديسمبر الماضي إثر وفاة المرحوم بدر الدين العلوي.

وذكرت نقابات قطاع الصحة في ذات البيان، بحق جميع مهنيي الصحة في التلقيح ضد كوفيد 19 وخاصة مهني خط المواجهة الأولى، مشيرة إلى أن أي استثناء للأطباء الشبان أو المتعاقدين من الإطارات الطبية أو شبه الطبية أو العملة أو الإداريين سيجابه بإجراءات نضالية ملائمة وتصعيدية.

يذكر أن المنظمة التونسية للأطباء الشبان تنظم يومي 1 و2 مارس الجاري إضرابا عاما وطنيا، يشمل جميع الأنشطة الطبية ما عدا الاستعجالية منها، وذلك احتجاجا على عدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماع 23ديسمبر 2020 .

في نفس السياق