نشطاء يعرضون مبادرة "اللقاء من أجل تونس" على رئيس البرلمان

نشر من طرف الشاهد في الجمعة 5 فيفري 2021 - 17:56
اخر تاريخ تحديث الخميس 21 أكتوبر 2021 - 18:53

استقبل راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الجمعة 5 فيفري 2021 وفدا عن مبادرة "اللقاء من أجل تونس" يضم سامي الشابي المنسق العام للمبادرة، وألفة العبيدي رئيسة جمعية نبض تونس، والإعلامي صلاح الدين الجورشي.

وقدّم الضيوف البيان المؤسس لهذه المبادرة الداعية إلى الحوار للخروج بتونس من الوضع الذي تعيشه اليوم، ويتّسم بالتوتر وتسوده مخاوف عديدة جرّاء التجاذبات السياسية. واكّدوا أن مبادرتهم حظيت بدعم منظمات وطنية عديدة بينها الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد الوطني للمرأة التونسية واتحاد الفلاحين، إضافة الى هياكل وشخصيات مختلفة. ولا تتعارض مع المبادرة الصادرة عن المركزية النقابية.

ودعا الحاضرون رئيس مجلس نواب الشعب الى دعم مبادرتهم باعتباره رجل فكر وحوار، لتوقي ما يمكن  أن ينجر عن هذا الوضع من مخاطر، وحتى تتفرّغ الدولة إلى القيام بدورها في النهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين والتي لم تعد تحتمل مزيدا من الانتظار.

 وعبّر راشد الغنوشي عن "دعمه لهذه المبادرة ولكل المبادرات الداعية الى الحوار والالتقاء من أجل مصلحة تونس، مباركا بالمناسبة هذه المبادرة باعتبارها صادرة عن مثقفين ملتزمين بدورهم في الإسهام في خدمة البلاد"، حسب ما أورده بلاغ لمجلس نواب الشعب.

في نفس السياق