منوبة: رفع اكثر من 1,5 الف طن من الفضلات خلال عطلة عيد الاضحى

نشر من طرف مروى بن كيلاني في الخميس 22 جويلية 2021 - 14:39
اخر تاريخ تحديث السبت 18 سبتمبر 2021 - 03:29

 واصل اعوان النظافة بمختلف بلديات ولاية منوبة، اليوم الخميس، تدخلاتهم الإستثنائية المبرمجة خلال يومي عطلة عيد الأضحى والمخصصة لرفع الفضلات والتبن وجلود الأضاحي، التي تراكمت بالأنهج والشوارع والمصبات العشوائية، حيث تم رفع اكثر من 01,5 الف طن
وعملت البلديات على تنظيم اعوانها للعمل في شكل فرق وعبر نظام حصص إستمرار، كما سخرت جميع آلياتها من شاحنات عادية وضاغطة وجرارات وآلات جارفة، حيث رفعت بلدية وادي الليل كمية فاقت ال500 طن، كما قام اعوان بلدية منوبة برفع 197 طنا (في حين ان الكمية المرفوعة لا تتجاوز في الايام العادية ال60 طنا)، ورفعت بلدية دوار هيشر اكثر من 400 طن، وفاقت الكميات المرفعوبة بالمرناقية والجديدة وبقية البلديات ال200 طن.
وقد سهلت عملية تخصيص حاويات واماكن خاصة بالجلود في بلديات منوبة والجديدة والمرناقية المنخرطة في الحملة الوطنية لتجميع وتثمين جلود الأضاحي، تجميع الجلود وفصلها عن الفضلات وتفادي ظاهرة ترك بقايا الأضاحي وجلودها بالطريق العام.
وتركز نشاط الشرطة البيئية، بمختلف معتمديات الجهة، على التصدي للمظاهر المخلة بالجمالية العامة ومساندة نشاط اعوان النظافة.
وقد صعّب الامتداد السكاني وانتشار الاحياء العشوائية باغلب البلديات، عملية السيطرة نهائيا على الكميات المضاعفة من الفضلات خلال يومين فقط، ليتواصل اليوم الخميس مجهود تجميع الفضلات ورفعها الى مصب برج شاكير .

في نفس السياق