مكتب مجلس نواب الشعب يقرّر منع عبير موسي من الكلمة 3 جلسات متتالية

نشر من طرف الشاهد في الثلاثاء 23 مارس 2021 - 20:36
اخر تاريخ تحديث الأحد 16 جانفي 2022 - 19:41

تداول مكتب مجلس نواب الشعب المنعقد ظهر اليوم في اجتماع طارئ بإشراف رئيس المجلس راشد الغنوشي، بخصوص تواصل حالة العطالة في عمل مجلس نواب الشعب بعد تعمّد النائب عبير موسي صباح اليوم تعطيل سير  الجلسة العامة وما نتج عنه من توتّر  وأجواء مشحونة داخل المجلس.

وقرّر المكتب منع النائب عبير موسي من أخذ الكلمة خلال ثلاث جلسات متتالية .كما قرر  في إطار اتخاذ كافة الإجراءات لحفظ الأمن وضمان السير العادي لعمل المجلس، منع استعمال مضخمات الصوت أو أي وسيلة لتضخيم الصوت داخل قاعة الجلسات العامة.

وذكر بلاغ صادر عن الاجتماع ، أنّ "اعضاء المكتب أجمعوا على تجديد إدانة هذا الخرق الواضح للنظام الداخلي للمجلس ومواصلة تعطيل عمل المؤسسة البرلمانية من قبل النائب عبير موسي منبّها الى خطورة ممارساتها وتأثيرها السلبي في صورة المجلس وسير عمله".

وجاء في حيثيات قرار المكتب، أنّه اتخذ "بناء على تقرير قدّمته النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب حول ما قامت به النائب عبير موسى من تعطيل  للجلسة العامة صباح هذا اليوم، وبعد توجيه دعوة لها لحضور اجتماع المكتب وتبيين وجهة نظرها تطبيقا لا حكام الفصل 131 من النظام الداخلي للمجلس، ونظرا لعدم امتثالها إلى هذا الطلب".

في نفس السياق