مكتب البرلمان يفوض لرئيسه اتخاذ قرارات تضمن حسن سير الجلسات

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 14 جوان 2021 - 17:39
اخر تاريخ تحديث الإثنين 26 جويلية 2021 - 14:09

فوّض مكتب مجلس نواب الشعب، اليوم الإثنين، لرئيسه اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لحسن سير عمل المجلس. كما قرر المكتب توفير كل الإمكانيات الفنية في جميع الفضاءات داخل المجلس لمنع النقل المباشر لجلسات مكتب المجلس.

ووصف ماهر المذيوب عضو مكتب البرلمان المكلف بالإعلام والاتصال تعمّد عبير موسي ونواب من كتلتها التهجم على وزيرة التعليم العالي ووزير الشؤون الاجتماعية بما عطّل استمرار الجلسة العامة، بأنّه "فضيحة وأعمال مشينة.. وتهجم على رموز الدولة التونسية"، وفق تعبيره.

وثمّن المذيوب، في نقطة إعلامية بمقر المجلس، بيان رئاسة الحكومة التي نددت بالحادثة وقررت مقاضاة عبير موسي ونواب كتلتها الذين اعتدوا على الوزيرين.

وقال المذيوب إنّ مكتب مجلس نواب الشعب "يحتفظ لنفسه بحقه في التتبع القانوني لكل من سولت له نفسه تشويه صورة تونس في الخارج وتعمّد ترذيل المؤسسة البرلمانية وتعطيل أعمالها".

وأشار المتحدث إلى أنّ مكتب مجلس نواب الشعب الذي انعقد ظهر اليوم استمع إلى النائب ياسين العياري الذي يواجه تتبعا قضائيا في فرنسا على خلفية سؤال لوزير الصناعة حول عقد مع مؤسسة فرنسية.

وقال المذيوب إنّ "أعمال كل أعضاء مجلس نواب الشعب غير قابلة للمساءلة في تونس ناهيك عن الخارج".  وقرر المكتب مراسلة وزارتي الخارجية والعدل لاتخاذ ما ينبغي لدعم النائب أمام القضاء الفرنسي.

كما أفاد ماهر المذيوب بأنّ مكتب المجلس قرّر عقد جلسات عامة أيام 29 و30 جوان و1 و6 و7 جويلية. وستخصص جلسة 29 جوان للحوار، مدة ساعتين، حول امتناع رئيس الجمهورية قيس سعيد عن ختم القوانين وخاصة قانون المحكمة الدستورية.  

في نفس السياق