رئيس الحكومة يأذن باجراء تدقيق وتقييم لمنظومة "evax"

نشر من طرف الشاهد في الجمعة 30 أفريل 2021 - 20:01
اخر تاريخ تحديث الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 23:53

أذن رئيس الحكومة هشام مشيشي لهيئة الرقابة العامة للمالية بإجراء تدقيق وتقييم لمنظومة "ايفاكس" الخاصة بالتلقيح المضاد لكوفيد 19 بهدف الوقوف على الإشكاليات والإخلالات وتصويبها.

وأوضحت رئاسة الحكومة، في بلاغ اليوم الجمعة، أن عملية تطعيم أعضاء الحكومة باللقاح المضاد لفيروس كورونا "تمت في إطار الشفافية واحترام سلم الأولويات الذي وضعته وزارة الصحة منذ انطلاق حملة التلقيح يوم 13 مارس الفارط ووفق الاستراتيجية الوطنية المضبوطة"، وذلك ردا على ما وصفته بـ"الادعاءات" التي راجت مؤخرا حول خرق أعضاء الحكومة لمبدأ الأولويات وحول "الاتهامات التي وجهت لوزارة الصحة" في علاقة بعمليات التلقيح ضد وباء كورونا.

واضافت رئاسة الحكومة ان تلقيح الوزراء والمسؤولين بالوظائف العليا جاء بعد انطلاق حملة التلاقيح التي شملت القطاعات الحيوية على غرار قطاعات الأمن والجيش، ويتم حاليا تطعيم المواطنين الذي يشتغلون في الوظائف الحيوية في نفس الوقت مع كبار السن ومهني الصحة.

ودعت رئاسة الحكومة إلى عدم التشكيك في نزاهة حملة التلقيح ضد فيروس كورونا وضرورة بناء الثقة مع المواطن وتوحيد الجهود الوطنية من الجميع، مذكرة بان التلقيح لا يتم الا بعد التسجيل في منظومة "ايفاكس".

واكدت في هذا الصدد انها "تعول على جهود الجميع من مواطنين وجمعيات ومنظمات المجتمع المدني لإنجاح هذه الحملة" الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

في نفس السياق