الرئاسة الجزائرية: سعيّد طمأن تبون أنّ تونس في طريق الديمقراطية والتعددية وقرارات هامة عن قريب

نشر من طرف لطفي حيدوري في السبت 31 جويلية 2021 - 21:32
اخر تاريخ تحديث الأحد 19 سبتمبر 2021 - 06:21

 

قالت رئاسة الجمهورية الجزائرية إنّ الرئيس عبد المجيد تبون أجرى، مساء اليوم السبت 31 جويلية 2021، مكالمة هاتفية، مع قيس سعيد اطمأن من خلالها عليه وعلى الشعب التونسي.

وذكر البلاغ أنّ الاتصال الهاتفي "تمحور حول تطورات الوضع العام في الشقيقة تونس، حيث طمأن الرئيس التونسي، رئيسَ الجمهورية (تبون)، بأن تونس تسير في الطريق الصحيح لتكريس الديمقراطية والتعددية وستكون هناك قرارات هامة عن قريب".

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تلقى يوم الإثنين الماضي مكالمة هاتفية من قيس سعيد، تبادلا فيها مستجدات الأوضاع في تونس. كما أرسل الرئيس الجزائري وزير الخارجية رمضان لعمامرة إلى تونس للقاء سعيّد.

ونقلت أمس الجمعة وكالة الأنباء التركية "الأناضول" أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحث مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون في اتصال هاتفي، التطورات الأخيرة في تونس.

وجدير بالذكر أن الجزائر أعلنت اليوم عن سحب ترخيص قناة "العربية" السعودية بسبب "عدم احترامها قواعد أخلاقيات المهنة وممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب"، حسب ما ورد في بيان لوزارة الاتصال الجزائرية.

ويشار إلى أنّ القناة المذكورة تعد من أبرز وسائل الإعلام الأجنبية الناشطة في تونس التي تعرضت لانتقادات مفادها أنّها منحازة ضد المسار الديمقراطي في تونس، وتعمل على تأجيج الأوضاع في تونس، وهو ما أثبتته تغطيتها لمجريات الأحداث الأخيرة في تونس، حسب المعترضين على أداء هذه القناة التي تبثّ من الإمارات أبرز الدول المعادية للربيع العربي.

في نفس السياق