الحكومة ستعلن عن قرارات جديدة تتعلق بتوقيت حظر الجولان

نشر من طرف هاجر عبيدي في السبت 10 أفريل 2021 - 10:27
اخر تاريخ تحديث الأحد 16 ماي 2021 - 19:54

من المنتظر أن تعلن الحكومة عن قرارات جديدة فيما يتعلق بتوقيت حظر الجولان وذلك عقب اجتماع رئيس الحكومة هشام المشيشي صباح اليوم السبت 10 أفريل 2021، باللجنة العلمية وعدد من الوزراء بمقر ثكنة الحرس الوطني بالعوينة، قبل انطلاق ندوة الولاة.

وكان رئيس الحكومة، هشام المشيشي قد اكد، "إن الإجراءات المشددة التي تم اتخاذها مؤخرا لمجابهة الوضعية الخطيرة التي تسبب فيها تفشي فيروس كورونا، يمكن أن تكون محل تقييم وإعادة نظر، خاصة وأن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد "طلب تعديل توقيت حظر الجولان".

وأشار المشيشي في تصريح إعلامي إلى أن هذه المسألة ستأخذها الحكومة بعين الاعتبار.

وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، أعلنت يوم الأربعاء الماضي، عن جملة من الإجراءات الجديدة، خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 30 أفريل 2021، من أبرزها دعوة الولاة بمختلف الجهات إلى إعلان حظر الجولان انطلاقا من السابعة مساء إلى الخامسة صباحا.

يُذكر أن رئيس الدولة كان استعرض صباح الجمعة مع رئيس الحكومة، على هامش موكب إحياء الذكرى 83 لعيد الشهداء، الاجراءات التي تم الإعلان عنها مساء الاربعاء وخاصة حظر الجولان في شهر رمضان المعظم. و قد دعا الرئيس سعيّد إلى "الأخذ في الاعتبار مقترحات اللجنة العلمية، ولكن أيضا الجوانب المتعلقة بالوضع الاقتصادي والاجتماعي"، مشددا على ضرورة "وضع كل الاعتبارات في الميزان واتخاذ الاجراءات المناسبة، مع الإبقاء على إمكانية مراجعتها في الجهات، جهة بجهة، حسب تطور الأوضاع".

في نفس السياق