استثمارات إيطالية في مجال الطاقات المتجددة محور لقاء رئيس الحكومة بوفد إيطالي

نشر من طرف الشاهد في الخميس 6 ماي 2021 - 15:30
اخر تاريخ تحديث الإثنين 14 جوان 2021 - 20:05

 تحادث رئيس الحكومة هشام مشيشي صباح اليوم الخميس بقصر الحكومة بالقصبة، مع الرئيس المدير العام لشركة "سنام" الإيطالية ماركوس الفيرا بحضور سفير إيطاليا بتونس لورانزو فانارا ووزير الصناعة والطاقة والمناجم بالنيابة محمد بوسعيد.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أنّ اللقاء تناول سبل تدعيم فرص الاستثمار في تونس لشركة "سنام" الإيطالية الرّائدة في القطاع الطاقي والغاز الطبيعي.

وأعرب رئيس الحكومة خلال اللقاء عن دعمه للشريك الإيطالي بتوفير كل الآليات والترتيبات لضمان مناخ استثمار مستقرّ معدّدا الشراكات التقليدية بين البلدين في القطاع الطاقي ونجاحاتها منذ عقود.

واكد هشام مشيشي أن مثل هذه الاستثمارات الهامة في مجال الهيدروجين الأخضر ستمكن بلادنا من تحقيق الاكتفاء الطاقي.

ومن جهته، شدّد السفير الإيطالي على رغبة بلاده في توسيع استثماراتها في تونس.

وأفاد الرئيس المدير العام لشركة "سنام" الإيطالية، في تصريح اعلامي، أن محادثات جمعته مع الحكومة التونسية إضافة إلى ممثلي الشركة التونسية للكهرباء والغاز وبعض المستثمرين في المجال الطاقي، بحثت إمكانية التعاون والاستثمار في الغاز الطبيعي والتحول الطاقي فضلا عن إمكانية تكوين الطلبة والباحثين في ذات الاختصاص بشركة "سنام" الإيطالية.

وتعتبر شركة "سنام" الإيطالية أول شركة عالمية مختصة في انتاج الهيدروجين الأخضر وستقوم بإنشاء قطب صناعي في تونس يمكنها من توزيع إنتاجها على كامل أوروبا. 

في نفس السياق