والي منوبة: الإحالة على القضاء لكل مصاب بكورونا تعمد تعريض حياة الآخرين للخطر

نشر من طرف الشاهد في السبت 26 سبتمبر 2020 - 18:50
اخر تاريخ تحديث السبت 31 أكتوبر 2020 - 10:55

أكد والي منوبة، محمد شيخ روحه، صباح اليوم السبت، خلال إشرافه على ندوة المعتمدين والعمد بمقر الولاية، أنه لن يتوانى عن تطبيق القانون والإحالة على القضاء كل من يتعمد إخفاء خضوعه لاختبار "كوفيد-19" أو ثبوت إصابته أو مخالطته لمحيط إصابة معلومة في عائلته أو مكان عمله سواء كان مواطنا عاديا أو إداريا او مسؤولا على رأس أي إدارة عمومية أو خاصة.

وأضاف، أن الوضع الوبائي والانتشار السريع لفيروس "كورونا" يتطلب مزيد التنسيق وخاصة على المستوى المحلي بين المعتمدين والعمد ورؤساء البلديات والمجتمع المدني، وضبط الحالات المصابة الخاضعة لاختبارات كوفيد بمخابر خاصة، ومتابعة مدى التزام الحالات الحاملة للفيروس بالحجر الصحي.

واعتبر، في هذا الصدد، أن ضمان اليقظة والحصول على المعلومة الفورية والتنسيق المحكم بين جميع الأطراف يضمن سرعة تطويق انتشار الفيروس، ونجاعة التدخل الفوري سواء بتقصي محيط الإصابات أو اخضاع المحتمل اصابتهم لاختبارات الكوفيد، بالتنسيق مع الادارة الجهوية للصحة او بالتعقيم.

وفي سياق متصل، أكدت المديرة الجهوية للصحة بمنوبة، نبيلة قدور، في تصريح لـ(وات)، تسجيل الجهة لـ 08 إصابات محلية جديدة بفيروس "كورونا"، موزعة بين منوبة ووادي الليل ودوار هيشر، ليصبح عدد الحالات الحاملة للفيروس منذ إعادة فتح الحدود في 27 جوان المنقضي، 239 حالة.

وتتوزّع الحالات الحاملة للفيروس بالجهة، على 236 حالة حجر ذاتي في مقرات الإقامة ورهن المتابعة الطبية من مصالح الإدارة الجهوية، وحالة حجر وجوبي بالمنستير، وحالتي إيواء بمستشفيات بالعاصمة.

اما حسب المعتمديات، فتتوزع الحالات على مدينة منوبة 98 حالة، وادي الليل 48 حالة، طبربة 32 حالة، ودوار هيشر بـ29 حالة، والمرناقية 17 حالة، والجديدة 06 حالات، ثم البطان 04 حالات، فحالة وحيدة ببرج العامري.

وبلغ اجمالي الإصابات بالجهة منذ بداية ظهور الجائحة بولاية منوبة، 308 حالات و61 حالة شفاء و8 حالات وفاة.

وات

في نفس السياق