هاني شاكر يمنع فنّانين مصريّين من الغناء في تونس

نشر من طرف نور الدريدي في الخميس 27 أوت 2020 - 12:43
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 20 جانفي 2021 - 15:12

 

وجه الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين المصريين، الشكر لنقابة الموسيقيين في تونس برئاسة ماهر الهمامي، لاستجابتها لإلغاء حفل مطربي المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال وحمو بيكا في تونس والتي كان من المقرر إقامتها السبت المقبل.

وقال هاني شاكر إن إلغاء حفل حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال وآخرين في تونس، جاء احتراما لقرار نقابة الموسيقيين المصرية بمنع مقدمي أغاني المهرجانات من الغناء في مصر وإقامة الحفلات، موجها الشكر للقائمين على "نقابة الموسيقيين التونسية".

وأضاف هانى شاكر فى تصريح لموقع "اليوم السابع" المصري إن نقابة الموسيقيين في تونس برئاسة ماهر الهمامي ثمنت جهود نقابة الموسيقيين في مصر واحترمت قرارها بمنعهم من الغناء وإقامة الحفلة هناك، ضمن بروتوكول شفوي يجمع النقابتين في إطار تعاونهما.

 

وأشار شاكر إلى أن مكالمة جمعته بنقيب الموسيقيين في تونس حيث لم يكن يعلم بقرار نقابة الموسيقيين في مصر بمنع أغاني المهرجانات واحترامًا لقرار النقابة المصرية علي الفور اتخذ الإجراءات المناسبة لوقف وإلغاء الحفل المقرر إقامته السبت المقبل.

وفي تعقيبه على هذا القرارا، أكد نقيب الفنانين التونسيين السابق مقداد السهيلي، في تصريح لـ راديو إي أف أم اليوم الخميس 27 أوت، أنه لا أحد في تونس يستطيع منع أي فنان من الصعود على الركح ولا توجد اية نقابة في تونس لديها الصفة القانونية للقيام بذلك.

وأصدرت نقابة الفنانين المصريين شهر فيفري الماضي قراراً يمنع مطربي المهرجانات من الغناء في جميع الأماكن والمنشآت السياحية بما فيها الفنادق والبواخر والملاهي الليلية وشمل القرار كلاً من : حمو بيكا ، محمد رمضان ، حسن شاكوش ، عمر كمال ، مجدي شطة وغيرهم من الفنانين الشعبيين.

في نفس السياق