مقداد السهيلي يقترح ضريبة على الاستماع للغناء

نشر من طرف نور الدريدي في الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 12:42
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 20 جانفي 2021 - 13:20

 

اقترح الفنان مقداد السهيلي، إضافة 5 دنانير على كل عملية فحص فني للسيارات ويتم صرفها لفائدة الفنانين التونسيين.

وأضاف مقداد السهيلي، في تصريح لـ ''راديو ماد''،امس الثلاثاء أن التونسيين يستمعون لأغاني الفنانين في سياراتهم ومن واجبهم دعمهم بمبلغ قيمته 5 دنانير، مشيرا إلى أن أصحاب المحلات التجارية كذلك من واجبهم دفع معلوم عن الأغاني التي يضعونها في محلاتهم.

وكانت النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة، قد قررت الدخول في اعتصام مفتوح بساحة الحكومة بالقصبة بداية من الاثنين.

وأصدرت النقابة، بيانا، دعت من خلاله منظوريها إلى تنفيذ اعتصام مفتوح بساحة الحكومة بالقصبة، على خلفية ما اعتبرته "تراجع الحكومة عن قرار عودة الأنشطة الثقافية بداية من يوم 15 نوفمبر".

وكانت وزارة الصحة أصدرت بلاغا، السبت الماضي، جاء فيه أن رئيس الحكومة قرّر مواصلة العمل بالإجراءات التي تم الإعلان عنها في 29 أكتوبر الماضي، خلال فترة الثلاث أسابيع القادمة ما عدى مؤسّسات التكوين والتعليم بمختلف أصنافها التي تستأنف نشاطها العادي مع التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحيّة الخاصّة بها.

واعتبرت النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة هذا القرار بأنه "لا يراعي الوضعيات الاجتماعية الصعبة التي يمرّ بها القطاع من فنانين وموسيقيين ومتداخلين من المهن المجاورة".

في نفس السياق