محمد عمار: موقف رئيس الجمهورية من التحوير الوزاري هو بمثابة تراكمات

نشر من طرف هاجر عبيدي في الثلاثاء 26 جانفي 2021 - 10:19
اخر تاريخ تحديث الأحد 28 فيفري 2021 - 16:08

 

اكد رئيس الكتلة الديمقراطية محمد عمار ان نواب كتلته لن يمنحوا الثقة للوزراء الجدد المقترحين من طرف رئيس الحكومة هشام المشيشي معتبرا أن المشيشي يفتقد لبرنامج ولرؤية اقتصادية واجتماعية.

واضاف المتحدث في تصريح اذاعي انه قبل الحديث عن التحوير الوزاري كان من المفروض ان يتم تقييم عمل حكومة المشيشي بعد 100 يوم لتقديم رؤيتهم الااقتصادية والاجتماعية وكيفية الخروج من الازمات.

كا تساءل النائب عن الاسباب التي دفعت المشيشي للتحوير في حين انه لم يتم تقييمه كرئيس متسائلا عن المعايير التي اعتمدها لتقييم وزراءه في حين انه لم يتم تقييمه.

واعتبر انه هناك مؤشرات لتقييم الحكومة من بينها قانون المالية الذي يعد مراة العمل الحكومي والذي كان كارثيا جدا الى جانب هروب هشام المشيشي من البرلمان حتى عند دعوته بصفته وزير داخلية للتداول بخصوص الاحتجاجات.

وبخصوص موقف الرئيس الجمهورية من التحوير الوزاري قال محمد عمار ان موقفه بمثابة تراكمات وان كل التجاوزات السابقة كانت حاضرة على الطاولة معتبرا ن مازاد الطين بلة هو استهداف حرية الاشخاص واستعمال العنف مع الشباب المحتج و الايقافات المتتالية حتى على تدوينات فايسبوكية .

كما اكد ان كل هذه التجاوزات الكبيرة كانت مطروحة على مجلس الامن القومي وان خطاب رئيس الجمهورية واضح لتحميل المسؤوليات سواء للحكومة او للامن.

 

في نفس السياق