لأول مرة في العالم..دولة تسمح ببيع "دجاج مزروع" في مطاعمها

نشر من طرف نور الدريدي في الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 12:46
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 26 جانفي 2021 - 12:29

 

أوردت قناة روسيا اليوم أن الدجاج المزروع في المختبر سيصبح متاحا في مطاعم سنغافورة بعد أن صنفت كأول دولة تسمح باستهلاك اللحوم المصنعة دون ذبح أي حيوان.

وقالت الشركة الأمريكية الناشئة Eat Just يوم الأربعاء، إنه تمت الموافقة على بيع لحومها كعنصر في قطع الدجاج. وهذه الأخبار تمثل "طفرة في صناعة الأغذية العالمية"، حيث تحاول الشركات بشكل متزايد إيجاد طرق أقل ضررا بالبيئة لإنتاج اللحوم.

وقال جوش تيتريك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Eat Just: "أنا متأكد من أن موافقتنا التنظيمية على اللحوم المزروعة في المختبر ستكون الأولى من بين العديد من الموافقات في سنغافورة وفي دول حول العالم".

وكانت هناك مخاوف من أن تكون الأصناف المزروعة في المعامل باهظة الثمن، لكن متحدثا باسم Eat Just قال إن الشركة حققت "تقدما كبيرا" في خفض التكلفة.

وقال لـAFP: "منذ البداية سنحقق التكافؤ في أسعار الدجاج الفاخر في مطعم راق ".

وتمت الموافقة من قبل وكالة الغذاء السنغافورية على بيع دجاج Eat Just المزروع في المختبرعلى شكل قطع دجاج، بعد أن خلصت إلى أنها آمنة للاستهلاك

وقال وليام تشين، العالم المقيم في سنغافورة وعضو لجنة الخبراء التي تقدم المشورة للجهة التنظيمية، إن الأمن الغذائي كان مصدر قلق رئيسي في الحملة لتطوير بدائل اللحوم.

ويُصنع الدجاج المزروع من أربعة مكونات فقط "بروتين البازلاء وأليافها إضافة إلى زيت عباد الشمس والماء"، وفقا لصحيفة "البيان".

في نفس السياق