عودة الجماهير في إنجلترا بداية من ديسمبر المقبل

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 19:45
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 26 جانفي 2021 - 18:29

أعلن رئيس الوزراء البريطاني, بوريس جونسون, أنه سيتم السماح للجماهير بحضور الأحداث الرياضية في الملاعب, حين ينتهي الحجر الصحي يوم 2 ديسمبر المقبل.

وأفاد جونسون أن عودة الجماهير ستكون "جزئية" بالنسبة لكرة القدم ومختلف الأحداث الرياضية بمعدل لا يتجاوز 4 آلاف مشجع أو نصف الطاقة الاستيعابية للملاعب والفعاليات التي لا تتسع لأكثر من هذا العدد.

وأوضح رئيس الوزراء, أنه سيتم تعديل نظام المستويات الخاص بالفيروس, حين ينتهي الإغلاق يوم 2 ديسمبر, ما يعني أن المزيد من المناطق ستقع في مستويات أعلى مما كانت عليه في السابق.

وسيتم البدء بتنفيذ ذلك في مناطق التصنيف الأدنى تأثرا وإصابة بعدوى وباء كورونا بدءا من انتهاء فترة الحجر القائمة حاليا في إنجلترا.

وحسب شبكة "سكاي سبورت" الإنجليزية, فإنه سيتم السماح للملاعب في مناطق المستوى 1، التي تعتبرها الحكومة منخفضة المخاطر, باستيعاب ما يصل إلى 4000 مشجع، أو نصف السعة القصوى إذا كان الملعب يستوعب أقل من 8000 شخص.

وملاعب مناطق المستوى 2, التي تعتبر متوسطة الخطورة, ستصل إلى 2000 مشجع, أو نصف سعتها القصوى إذا كانت تضم أقل من 4000 مقعد.

أما ملاعب مناطق المستوى 3, وهي الأكثر خطورة, ستستمر بها المباريات والأحداث الرياضية خلف أبواب مغلقة.

واضطر المسؤولون إلى تأجيل العديد من الأحداث الرياضية، وإقامة البعض خلف أبواب مغلقة، بسبب جائحة فيروس كورونا، وعانت العديد من الأندية من أزمات مادية نظرا لعدم وجود عائد من بيع التذاكر.

 

وكالات

في نفس السياق