جامعة تونس الافتراضية تضع منصاتها على ذمة الجامعات التونسية قصد استغلالها للتعلم عن بعد

نشر من طرف هاجر عبيدي في السبت 31 أكتوبر 2020 - 12:22
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 09:46

 

تضع جامعة تونس الافتراضية، ابتداء من يوم الاثنين القادم، منصاتها على ذمة الجامعات التونسية قصد استغلالها للتعلم عن بعد، مع تخصيص موزعات لكل جامعة بما يتلاءم مع حاجياتها الخصوصية.

وأفاد رئيس جامعة تونس الافتراضية محجوب العوني، في تصريح صحفي، أن جامعة تونس الافتراضية حولت الى الجامعات التونسية، جملة من الصلاحيات التي تخول لها التحكم في هذه المنصات فضلا عن تشريكها في ادارة هذه المنصات، مشيرا الى أن جامعة تونس الافتراضية وضعت دليلا عمليا يوضح كافة الاجراءات ذات العلاقة وبادرت بنشره على صفحتها الالكترونية.

وأضاف العوني إن جامعة تونس الافتراضية وضعت أيضا على ذمة الأساتذة الجامعيين الراغبين في تدعيم كفاءاتهم في ما يتعلق بالالمام بمختف تقنيات التعلم عن بعد، دورات تكوينية في هذا المجال عبر منصة " Moodle "، مفيدا أن دورة تكوينية مدتها 4 أسابيع في هذا المجال، انطلقت يوم 20 أكتوبر الجاري وقد استفاد منها 1034 أستاذا.

يشار الى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت يوم الخميس الفارط، عن تعليق الدروس الحضورية بمؤسسات التعليم العالي وتأمين التواصل البيداغوجي عن بعد لمدة اسبوعين بداية من يوم الاثنين 2 نوفمبر المقبل.

في نفس السياق