بنزرت: تحاليل سلبية لـ55 شخصا ممّن خالطوا مراة مصابة بفيروس كورونا

نشر من طرف الشاهد في الخميس 6 أوت 2020 - 18:56
اخر تاريخ تحديث السبت 26 سبتمبر 2020 - 22:55

أكّد المدير الجهوي للصحة في بنزرت جمال الدين السعيداني أن نتائج تحاليل 55 شخصا ممّن خالطوا المرأة التي تمّ التأكّد من إصابتها بفيروس كورونا بعد عودتها إلى مقرّ اقامتها بفرنسا بعد أن أقامت بين أقاربها بأحد أحياء معتمدية بنزرت الجنوبية، كانت سلبية .

وأوضح في تصريح اليوم لـــ(وات) أن ثمانية أشخاص ممّن أكّدت عملية التقصي التي أجرتها خليّة اليقظة والترصد الطبي مخالطتهم لذات المصابة كانوا غادروا ولاية بنزرت هذه الأيام.

 وقد تمّ إعلام الجهات الصحية المعنية بشأنهم من أجل إخضاعهم للتحاليل الواجبة، مشيرا في ذات السياق بأنّه تم فتح تحقيق اداري من قبل خلية اليقظة والترصد الطبي بشأن واقعة أخذ عينة تحليل لامراة وافدة دون المرور عبر البروتوكول الصحي والوقائي بالوحدة الصحية في جرزونة .

يشار إلى أن ولاية بنزرت سجلت شفاء 34 شخص من مجموع 38 إصابة مؤكدة وحالة وفاة وحيدة لامراة مسنّة تشكو من عدة امراض مزمنة وحالتي (02) إصابة مؤكدتين تحت الرقابة الطبية بمركز الحجر الصحي الاجباري بالمنستير وحالة إصابة محلية مؤكدة لامراة مسنّة تقيم حاليا بمسلك " كوفيد 19" بالمستشفى الجهوي في منزل بورقيبة ، كانت أصيبت بالفيروس لدى مخالطتها لقريبتها التي أقامت مؤخرا بأحد احياء بنزرت الجنوبية وتم تشخيص اصابتها بفيروس كورونا بعد عودتها إلى مقر إقامتها في فرنسا، وفق ذات المصدر .

في نفس السياق