صرح للشاهد

الثلاثاء,18 يونيو, 2019
عبد المجيد الزار لـ”الشاهد”: قرارت وزارة التجارة استعراضية وشعبوية وعليها التعويض للفلاحين

قال رئيس الاتحاد الوطني للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار في تصريح لموقع الشاهد إنّ وزارة التجارة اعتمدت سياسات خاطئة حيث منعت التصدير وشجعت التوريد والسلع الأجنبية وعليها تعويض للفلاحين التونسية خسائرهم جراء هذه السياسات التي أضرّت باقتصاد البلاد، واصفا إيّاها بالقرارات الاستعراضية والشعبويّة.

وأوضح ان وزارة التجارة تتعامل مع الجميع “ما أروكم إلاّ ما أرى” مبيّنا أنه ليس هنالك نقص في المنتوج والتوريد التي تقوم به الوزارة الدولة ليس في حاجة له.

وأضاف الزار صباح اليوم، 18 جوان 2019، من سوق الجملة ببئر القصعة أنّ كل المنتوجات الغذائيّة موجودة ومتوفّرة بكثرة في تونس، ولا حاجة لنا للتّوريد ويجب حماية المنتوج التونسي.

وأكّد الزر انّ الأسعار المتدنيّة للغلال مثل الخوخ تبرز تخلّي الفلاح عن منتوجه لكثرته وعدم بيعه بأسوام لائقة، وبيّن إنّ هذه الحالات ناتجة عن سوء تصرف وغياب برامج واضحة لضرب الإنتاجية بمنع التصدير.

وفي خصوص علاقة الاتحاد بوزير التجارة، قال الزار إنّ عمر الباهي كان عضو مكتب لاتحاد الفلاحة وانتقاداتنا له بسبب الاختلافات في وجهات النظر والمسألة متعلّقة بمصلحة الفلاحين والبلاد بصفة عامة وليست ”مشخصنة”، متابعا “عمر الباهي صديقي وعشرة كبيرة لكن وقت نحكيو نحكيو على وزارة وعلى سياسات وخيارات”.