إقتصاد

الخميس,1 أكتوبر, 2015
BACK إطلاق خط قرض ايطالي لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة التونسية

الشاهد_أطلقت ايطاليا خط قرض جديد لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة التونسية والمشتركة، بقيمة 73 مليون اورو (نحو 160 مليون دينار)، وفق ما اعلنت عنه مديرة التعاون الإيطالي للتنمية صلب سفارة ايطاليا بتونس، كريستينا ناتولي، الاربعاء في تصريح لوات .

واوضحت ناتولي خلال لقاء انتظم بالعاصمة حول “آليات التمويل لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة في قطاع صناعة الجلود والاحذية”، ان خط القرض يسدد على مدى 10سنوات مع فترة امهال بثلاث سنوات ونسبة فائدة في حدود 5ر4 بالمائة.


وأفادت ان الخط يتوجه للمؤسسات التونسية الصغرى والمتوسطة الناشطة في قطاعات الصناعة والفلاحة والخدمات والسياحة الثقافية والفلاحية مع استثناء الخدمات التجارية وقطاعي التجارة والمشاريع السياحية الكبرى.


ويمكن للمؤسسة ان تنتفع في اطار هذا الخط، بتمويلات، توفرها بنوك متواجدة في تونس، تتراوح قيمتها بين 55 ألف اورو(حد ادنى( و2 مليون أورو (حد اقصى)، بشرط اقتناء تجهيزات من ايطاليا.


ولفت المدير العام للمركز الوطني للجلود والأحذية عمر بوزوادة، في ذات اللقاء الذي التام بالتعاون مع الوكالة الايطالية للتجارة الخارجية، ان آلية التمويل هذه ستضمن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة استمرار نشاطها وخلق أنشطة جديدة والنفاذ إلى أسواق جديدة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.