عالمي دولي

الخميس,18 أغسطس, 2016
9 قتلى وأكثر من 220 جريح في هجومين بشرق تركيا

الشاهد_استشهد 6 جنود وجرح 5 آخرون، اليوم الخميس، جراء هجوم شنه عناصر من منظمة “بي كا كا” الإرهابية، في منطقة هيزان التابعة لولاية بتليس شرقي تركيا، في ثاني هجوم خلال أقل من 24 ساعة.
وبحسب تصريحات أدلت بها مصادر أمنية مطلعة للأناضول، فقد شن عناصر المنظمة الإرهابية هجوماً مسلحاً على مجموعة من الجنود، أثناء قيامهم بواجبهم العسكري في المنطقة المذكورة، ما أسفر عن استشهاد 6 وجرح 5 آخرين، تمّ نقلهم إلى المستشفيات القريبة لتلقّي العلاج.

وفور وقوع الهجوم، طوّقت القوات التركية المنطقة، وأطلقت حملة مدعومة جواً للقبض على الإرهابيين الذين لاذوا بالفرار عقب الهجوم، بحسب المصادر.

ودأبت “بي كا كا” الإرهابية، على تنفيذ هجمات بين الحين والآخر، تستهدف مدنيين وعناصر الأمن، جنوبي، وجنوب شرقي البلاد، ومؤخرًا وصلت أنشطتها لبعض المحافظات شرقي البلاد، ما يستدعي قيام قوات الأمن والدرك والجيش التركي، بشن هجمات على مواقع التنظيم ردًا على هجماته.

وفي وقت سابق اليوم، نفّذ عناصر المنظمة، هجومًا بسيارة مفخخة، قرب مبنى مديرية أمن ولاية إلازيغ شرقي البلاد، خلّف 3 شهداء من الشرطة، و217 جريحاً بينهم مدنيون، تمّت معالجة 72 منهم، بحسب رئيس الوزراء، بن علي يلدريم.