سياسة

الأحد,21 أغسطس, 2016
8 نساء ضمن تركيبة حكومة يوسف الشاهد

الشاهد_ تقلدت 6 نساء ، في تركيبة حكومة يوسف الشاهد التي أعلن عنها امس السبت 21 اوت 2016، مناصب وزارية في الحكومة الجديدة إضافة الى كتابتي دولة .

وزارة المرأة والأسرة والطفولة آلت إلى نزيهة العبيدي عضو المكتب الوطني للمنظمة التونسية للتربية والأسرة في الوقت الذي غادرت فيه سميرة مرعي الوزارة بإتجاه وزارة الصحة.

لمياء الزريبي كاتبة الدولة السابقة لدى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي وجدت طريقها إلى وزارة المالية.

أما ماجدولين الشارني فقد عينت بدورها على رأس وزارة الشباب والرياضة بعد “فشلها” حسب العديد من الملاحظين في ادارة ملف شهداء وجرحى الثورة ككاتبة دولة مكلفة به في تشكيلة حكومة الصيد الأولى.

وجدد الشاهد ثقته في وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى الرقيق التي حافظت على حقيبتها لأكثر من سنتين ونصف.

تركيبة حكومة يوسف الشاهد تدعمت أيضا بهالة شيخ روحو التي أسندت اليها حقيبة وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة بعد أن تقلدت منصبا في البنك الدولي وترأست في 2013 ادارة الصندوق الأخضر للمناخ التابع للأمم المتحدة.

المرأة وجدت أيضا مكانها ضمن تركيبة كتاب الدولة، حيث عينت سيدة الونيسي كاتبة دولة لدى وزارة التكوين المهني والتشغيل مكلفة بالتكوين والمبادرة الخاصة فيما آلت كتابة الدولة للشباب لفاتن القلال.

وقد أكد الشاهد خلال اعلانه عن تشكيلة حكومته على ايفاءه بالالتزام الذي قطعه يوم تكليفه بضمان تمثيلية أكبر للشباب والمرأة .