عالمي عربي

الخميس,2 يوليو, 2015
7 قوانين دموية يطبخها السيسي لإرهاب معارضي الانقلاب

الشاهد_كشفت مصادر قانونية مطلعة، أن قسم التشريع بمجلس الدولة يقوم الآن بتنفيذ تعليمات قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بسن 7 قوانين لإرهاب الشعب وللإسراع بتصفية المعارضين، عبر التخلي عن درجات التقاضي، ومحاولة تقنين نصوص جديدة لقتل المعارضين.

وقالت المصادر إن هناك جلسة طارئة تقوم حاليًّا بمراجعة قانون العقوبات والإجراءات الجنائية، الوارد من وزارة العدالة الانتقالية أمس، لعرضها على السيسي الليلة والتي سيصدر بها قرارات جمهورية، في غياب البرلمان، أو مجالس نيابية.

وأكدت المصادر أن أحمد الزند وزير العدل في حكومة الانقلاب تعهد للسيسي خلال جنازة النائب العام الراحل هشام بركات أنه سيقوم بعمل عدة قوانين تمكنه من فعل أي شيء ضد معارضي النظام الحالي.

يذكر أن مجلس الدولة اعترض سابقًا على إصدار الرئيس محمد مرسي، إعلانه الدستوري، الذي حاول فيه حماية مجلس الشورى من الحل، كما حدث من قبل مع مجلس الشعب، رغم أن مرسي كان يملك حق التشريع طبقًا للدستور.

القوانين المشبوهة:

-مشروع بقانون الأحكام الإجرائية على مكافحة جرائم الإرهاب والتعاون الدولي.

-مشروع قرار بقانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات فيما يتعلق بمواجهة الجرائم الإرهابية.

-مشروع قرار بقانون تعديل بعض أحكام قانون العقوبات، والخاصة بحماية مأموري الضبط القضائي أثناء تأدية أعمالهم.

-مشروع بقانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات فيما يتعلق بجرائم الإتلاف والتخريب بخطوط أنابيب البترول والغاز والمنشآت البترولية وخطوط توصيل المياه.

-مشروع قرار بقانون في شأن مكافحة الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وجرائم العدوان.

-مشروع قرار بقانون وبتعديل بعض أحكام قانون العقوبات فيما يتعلق بجرائم خطف الأشخاص.

-مشروع قرار بقانون بتعديل قانون العقوبات فيما يتعلق بتوقيع عقوبة العزل كعقوبة تبعية علي كل موظف عام ارتكب جريمة من الجرائم المضرة بالحكومة من الداخل بما فيها الإرهاب وجرائم المفرقعات.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.