أخبار الصحة

الثلاثاء,22 مارس, 2016
6 وفايات في أقل من ثلاثة أشهر جراء الاصابة انفلوانزا الخنازير بتونس

الشاهد_قالت مديرة إدارة الرعاية الصحية الاساسية سعاد البكرى اليوم الثلاثاء 22 مارس2016 أنّ عدد الوفايات جراء الاصابة بفيروس انفلوانزا /أ ه1 ن1/ فى تونس بلغ 6 حالات منذ شهر جانفى الماضى مقابل 8 وفايات بسبب هذا الفيروس خلال الموسم الماضى للنزلة الوافدة .

وأكدت البكرى ان الوضع الوبائى للنزلة الوافدة عادى خلال الموسم الحالى الذى يمتد من بداية شهر أكتوبر الى موفى شهر أفريل حيث يتم سنويا رصد عدة أنواع من الفيروسات من بينها فيروس /أ ه1 ن1/ الذى لا يمثل الا نسبة ضئيلة جدا من العدد الجملى لحالات الاصابة بالنزلة الموسمية البالغ 70 الف اصابة حسب تقديرها.

وأشارت المتحدثة الى ان تركيبة اللقاح الخاص بالانفلوانزا الموسمية الذى يتم توفيره سنويا بكميات كافية فى تونس يحمى ضد عدة أنواع من الفيروسات بما فيها فيروس /أ ه1 ن1/ المتواجد فى تونس منذ سنة 2009 داعية فى هذا الصدد الى ضرورة القيام بهذه التلاقيح للتوقى من الاصابة والتقليص من نسبة الوفايات فى الفئات الاكثر عرضة لخطر الانفلوانزا.

وأوضحت أن جل حالات الوفايات المسجلة كانت فى صفوف الفئات المعنية بخطورة هذا الفيروس بسبب نقص المناعة مبينة أن هذه الفئات تشمل بالخصوص كبار السن ممن تجاوزت أعمارهم 65 سنة والمصابون بأمراض مزمنة والاطفال ما بين 6 أشهر و 4 سنوات ومهنيو قطاع الصحة.

وأرجعت مديرة ادارة الرعاية الصحية الاساسية ظهور حالات الاصابة بالانفلوانزا الموسمية فى الفترة الاخيرة وتسجيل بعض الوفايات لموجة البرد التى شهدتها البلاد فى أول شهر مارس.

 

 

 
 
 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.