مختارات

السبت,2 أبريل, 2016
6 طرق مهمة للتخلص من الكسل والإرهاق

الشاهد_يسبب نمط الحياة اليومية الشعور بالتعب والإرهاق جسدياً وشعورياً، حيث تتراكم الضغوط والاكتئاب ،خاصة مع قلة النشاط البدني؛ لذا ينصح الخبراء بتناول الطعام المناسب للحصول على الطاقة أفضل.

وفيما يلي بعض الطرق للشعور باليقظة والنشاط بواسطة الطعام:
1- الحديد النباتي.
بعض المغذيات مثل الحديد تساعد على النشاط، تعاني 10 بالمائة من النساء بين سن 20 و49 من نقص الحديد، ويسبب ذلك شعوراً بالتعب والضعف، يلعب الحديد دوراً هاماً في توصيل الأكسجين لخلايا الجسم.
2- قلل الكافيين.
على الرغم من أن الشاي والقهوة من المنبهات، إلا أن تناولهما يؤدي إلى الشعور بالتعب بعد زوال تأثير الكافيين؛ لذلك قلل اعتمادك على هذه المنبهات لتفادي الشعور بالتعب.
3- الإفطار.
لوجبة الإفطار دور كبير في تنشيط الجسم. احرص على أن يكون إفطارك متوازناً، بحيث يشمل البروتين، والفواكه، والدهون الجيدة التي توجد في المكسرات.
4- المزيد من الطعام الحقيقي.
المقصود بالطعام الحقيقي الأكل الذي يوجد في صيغة أشبه بحالته الطبيعية، مثل الحبوب الكاملة التي يصنع منها الخبز الأسمر. تناول الخضروات والفواكه بدلاً من الكعك والمعجنات المصنّعة من الدقيق الأبيض.
5- الدهون.
يحتاج الجسم إلى الدهون ليتمكن من امتصاص الخضروات على نحو جيد، لكن احرص على أن تكون من نوعية الدهون الجيدة، مثل زيت الزيتون.
6- الأطعمة المجمدة.
الفواكه والخضروات المجمدة مصدر غذائي غني بالفوائد، يتم اختيارها من أفضل نوعية في المحصول، وتوفر للجسم مغذيات في غير موسمها.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.