أخبار الصحة

الثلاثاء,5 أبريل, 2016
6 خطوات فعّالة تحمي من السرطان

الشاهد_كشف الموقع الطبي الأمريكي “healthline”، عن قائمة بأطعمة تساهم في مكافحة مرض السرطان مضيفاً عدة خطوات فعالة تحمي من المرض القاتل وتشمل:

1.تجنب تناول الخمور والمشروبات الكحولية التي ترفع خطر الإصابة بالأورام السرطانية، كما يجب الابتعاد عن تدخين السجائر.

2.الابتعاد تماما عن تناول اللحوم المصنعة (البرجر واللانشون والسوسيس والسجق) لأنه ثبت علاقتها بالسرطان وفقا لتأكيدات منظمة الصحة العالمية “WHO”، وكما ينصح بالحد من تناول اللحوم الحمراء.

3.يجب الحد من تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة؛ لأنها تساهم فى رفع خطر الإصابة بالسرطان، مثل الجبن الغنية بالدهون والبطاطس المقلية.

4.الفراولة والتوت بمختلف أنواعه من أكثر الفاكهة التي تقاوم الأورام السرطانية وفقا للمعهد الوطني للسرطان؛ نظرا لاحتوائها على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة.

5.الطماطم: كشف المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان أن الطماطم تحد من خطر الإصابة بالأورام السرطانية، مثل سرطان المعدة والمبيض والبنكرياس والثدي والبروستاتا نظرا لاحتوائها على مادة الليكوبين “lycopene” التي تعد من أقوى مضادات الأكسدة.

6.الإكثار من تناول البروكلي والقرنبيط والكرنب يساهم في الحد من خطر الإصابة بأنواع عديدة من الأورام مثل سرطان القولون والمستقيم، وسرطان الرئة وسرطان المعدة.

جدير بالذكر ان دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من ولاية “ميتشيجن”، كشفت أن تناول 4 حصص غذائية من الكرنب خلال الأسبوع يحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 75%.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.