مختارات

السبت,28 مايو, 2016
6 أطعمة تعمل على التخلّص من الإكتئاب

الشاهد_هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على تهدئة الأعصاب والتخلّص من التوتر و القلق بدلاً من أدوية الأعصاب التي قد تتمتع بآثار جانبية.

وهذه المأكولات الصحية تعمل على التخلّص من الإكتئاب :
1-الكاجو: هل كنت تعلمين أن الكاجو يساعد على التخلّص من التوتر ؟ فالكاجو يحنوي على الأوميغا 3 والزيوت للمغذية التي تساهم في تهدئة الأعصاب والتخلّص من التشنّجات .
2-الهليون: يحتوي الهليون على حمض الفوليك الذي يسهّل تدفّق الأوكسيجين في الجسم و بالتالي يساهم في تهدئة الأعصاب و التخلّص من التوتر و الإكتئاب. كما أنّه يؤمن الراحة للجسم ويساهم في تجديد الخلايا .
3-البابونج: هل تريدين التخلّص من التوتر بأسرع وقت ممكن ؟ ننصحك إذاً بتناول شاي البابونج الذي يساهم في تهدئة الأعصاب وتأمين الراحة للجسم وذلك لإحتوائه على مادة ” الأزولين”. .
4-التوت: يعتبر التوت من أفضل الأطعمة التي تساعد على التخلّص من التوتر لأنّه يحتوي على الفيتامينC الذي يجدد الحيوية و الطاقة .
5-السوشي : هل كنت تعلمين أن السوشي يساهم في تهدئة الأعصاب ؟ فالسمك يحتوي على كميات كبيرة من الأوميغا 3 التي تعمل على تحسين المزاج .
6-الشوكولا المرّ: هل تريدين التخلّص من اليأس سريعاً ؟ تناولي الشوكولا المرّ الذي يعزز مستوى هرمون السيريتونين في الجسم وهو ” هرمون السعادة”.