سياسة

الإثنين,11 نوفمبر, 2019
6 منظمات وجمعيات: حملات ثلب شوقي الطبيب مرتبطة بمافيا الفساد

أعلنت 6 منظمات وجمعيات اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019 عن تضامنها اللامشروط مع رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب وأفراد عائلته “اثر تصاعد وتيرة حملات الثلب والقذف والتشكيك التي استهدفتهم مجددا في الايام الاخيرة و ما يتعرضون له من اساءة متعمدة وهتك لاعراضهم”.

ونددت المنظمات والجمعيات في بيان مشترك اليوم نشر على صفحاتها بموقع “فايسبوك” بـ” هذه الحملات المغرضة وبمقترفيها الذين لم بعد خافيا على احد ارتباطاتهم بمافيا الفساد من جهة ونواياهم المفضوحة والمبيتة في استهداف الهيئات والمنظمات كالاتحاد العام التونسي للشغل والهيئة الوطنية لكمافحة الفساد وحقدهم على القائمين عليها من جهة ثانية “.

وحذّرت من” السكوت او التساهل مع هذه الاساليب في التعامل والخطاب السياسيين الرامية للاغتيال المعنوي للخصوم بغرض التحريض واستباحة الاعتداء عليهم” مذكرة بالاعتداءات المادية التي طالت رئيس الهيئة وأفراد عائلته في السابق وبقيت دون محاسبة.

واعتبرت المنظمات المذكورة ان” الهدف الحقيقي من هذه الحملات هو التشكيك في الجدوى من مكافحة الفساد والتشويش على الجهود الوطنية في هذا الخصوص” مطالبة بفتح التحقيقات القضائية المستوجبة لتتبع المتورطين في هذه الافعال تجنبا لدخول البلاد في دوامة العنف اللفظي والمادي.

وقد صدر البيان المشترك عن كل من الإتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والهيئة الوطنية للمحامين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والإتحاد الوطني للمرأة التونسية