نقابات

الأربعاء,17 يناير, 2018
50 وفدا نقابيا دوليا وعربيا يحضرون المؤتمر الدولي لدعم فلسطين بتونس

يشارك 50 وفدا نقابيا دوليا في المؤتمر الدولي لدعم الشعب الفلسطيني الذي ينظمه الاتحاد العام التونسي للشغل يوم السبت 20 جانفي 2018 بتونس، وفق ما أكده الاتحاد على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.
وتمثل الوفود النقابية المشاركة في المؤتمر الذي يتزامن انعقاده مع حلول الذكرى الثانية والسبعين لتأسيس الاتحاد العام التونسي للشغل، عدة منظمات دولية وعربية أهمها الاتحاد الدولي للنقابات، وستشارك فيه عدة “شخصيات سياسية فاعلة على نطاق عربي ودولي”.
وستشارك المنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني ورؤساء الكتل البرلمانية وأعضاء الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد في فعاليات المؤتمر الذي سيمتد يوما واحدا، وسيتم في أعقابه الاعلان عن بيان تونس تضامنا مع القدس.
وذكر الاتحاد العام التونسي للشغل في صفحته، أن المؤتمر سيسجل حضور كل من ممثل الأمم المتحدة بتونس دياقو زوريلا والأمين العام المساعد بالاتحاد الدولي للنقابات مامادو ديالو، وعضو البرلمان الفلسطيني عزام الأحمد، وكذلك الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد .
وستركز جلسات المؤتمرعلى قراءة تداعيات قرار الرئيس الأميركي حول القدس وسبل استثمار مساندة المجتمع الدولي للشعب الفلسطيني.